نواذيبو,  10/07/2018  -  أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد أشروقه، أن التسجيل على اللائحة الانتخابية ضروري لممارسة الواجب الوطني والمشاركة في الانتخابات المقبلة في ظروف شفافة وذات مصداقية.

وأضاف خلال مداخلاته في الاجتماعات التي عقدها صباح اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية نواذيبو، مع ممثلي الأحزاب السياسية و رؤساء المصالح الجهوية، في الولاية، أن اللائحة الانتخابية القديمة أصبحت لا غية و لم تعد صالحة، مبينا ضرورة إقبال المواطنين على مكاتب الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي من أجل تسجيل أنفسهم على اللائحة الانتخابية الجديدة التي يجري إعدادها.

وطالب وزير الصيد والاقتصاد البحري، جميع الأحزاب السياسية والفاعلين في الولاية بالمساهمة الفاعلة في عملية توعية و تحسيس المواطنين بأهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وقدم والي داخلت نواذيبو، السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، خلال الاجتماعات، عرضا حول الظروف المبذولة من أجل أن يجري الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، في الظروف المناسبة، مشيرا إلى وجود ٢١ مركزا للإحصاء منتشرة في جمع أحياء مقاطعة نواذيبو.

وركز على ضرورة أن يساهم الجميع في عملية التحسيس بأهمية إقبال المواطنين على مكاتب هذا الإحصاء، مشيرا إلى ضرورة لفت انتباه المواطنين إلى أنه يجري في فترة محددة يجب استغلالها لضمان التسجيل على اللائحة الانتخابية .

و طرح بعض المشاركين في هذه الاجتماع بعض المشاكل المرتبطة بهذه العملية كنقص مكاتب التسجيل والمدة الزمنية المخصصة له.

و جرت الاجتماعات بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو السيد احمدنا ولد سيد أب.

آخر تحديث : 10/07/2018 14:09:14

الشعب

آخر عدد : 11508

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي