نواكشوط,  09/07/2018
حثت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة الدكتورة كمبا با سكان مقاطعة لكصر في اجتماع تحسيسي مساء اليوم الاثنين بمباني المدرسة العليا للتعليم في نواكشوط، على ضرورة الإقبال على مراكز الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي قصد التسجيل في اللائحة الانتخابية.

وأكدت الوزيرة، في كلمة بالمناسبة، أنها تحمل رسالة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لسكان لكصر تثمن دعمهم ومساندتهم اللامشروطة للقضايا الوطنية، ومشاركتهم الفعالة في التعديلات الدستورية الأخيرة، حيث حققت المقاطعة أكبر نسبة في نواكشوط.

وأضافت أن اللائحة الانتخابية القديمة تم إلغاها؛ مما يستوجب من كل مواطن التسجيل على اللائحة الجديدة للإدلاء بصوته يوم الاقتراع في الانتخابات الجهوية والنيابية والبلدية المقبلة، مذكرة بإصلاح الحالة المدنية الذي يعتبر من أهم الإنجازات التي تحققت في ظل القيادة النيرة لرئيس الجمهورية.

وأبرزت الوزيرة أن حجم الحضور الكبير يعكس اهتمام سكان المقاطعة بهذا الاحصاء, موضحة أن الحكومة عكفت على توفير كافة الآليات والقيام بحملة وطنية شاملة من أجل إنشاء سجل انتخابي جديد، داعية إلى مشاركة الجميع في إنجاح هذه الحملة.

واستعرض والي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد الإنجازات التي تحققت في البلاد بفضل توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتي ساهمت في مختلف التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها موريتانيا .

ودعت رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة اماتي بنت حمادي، من جانبها، سكان لكصر إلى التسجيل بكثرة على اللائحة، مذكرة بضرورة استغلال الفرصة المتاحة قبل فواتها.

وطالب عمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك عمار، سكان البلدية بالتجاوب مع هذه الحملة للتأكيد على وفائهم للخيارات الوطنية.

جرى الاجتماع التحسيسي بحضور حاكم مقاطعة لكصر السيد جاغانا محمدو تجان، والسلطات الأمنية والإدارية، وعدد من الفاعلين السياسيين والوجهاء في المقاطعة.
آخر تحديث : 13/07/2018 12:51:31

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي