اركيز,  09/07/2018
افتتحت اليوم الاثنين بمقاطعة اركيز النسخةالثامنة من الأسبوع الإفريقي للتلقيح، المنظم من طرف البرنامج الوطني الموسع للتلقيح بوزارة الصحة بالتعاون مع بعض الشركاء في التنمية ، تحت شعار "اللقاحات تعمل قوموا بدوركم" .

ويهدف هذا الأسبوع إلى المساهمة في دفع عجلة بلوغ أهداف البرنامج الموسع للتلقيح من أجل رفع التغطية التلقيحية، ولفت الأنظار إلى مخلفات الأوبئة التي يسببها عدم إعطاء اللقاحات للأطفال في بداية أعمارهم وللأمهات في سن الإنجاب وبشكل منتظم.

وأوضح الأمين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه، في كلمته بالمناسبة، أن التلقيح لم يعد مجرد خدمة صحية معزولة تقوم بها المراكز الصحية بل أصبح هدفا استراتيجيا ترتبط به جميع المؤشرات التنموية كما يتجاوز أثره الوقاية من الأمراض والعاهات بالنسبة للفرد والأسرة والمجتمع إلى السعادة والرفاه الاجتماعي وهذا ما جعلها تحظى باهتمام كبير من لدن السلطات العليا للبلد والهيئات والمنظمات الدولية العاملة في هذا المجال عملا بتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتنفيذا لبرنامج حكومة معالي الوزير الأول المهندس يحيى ولد حدمين .

وشدد الأمين العام لوزارة الصحة على ضرورة تفنيد الشائعات المغرضة التي تُسهِم في عدم استفادة المواطنين من خدمات التلقيح المتوفرة وخاصة في مقاطعة اركيز التي تشهد انخفاضا في تغطية التلقيح.

وأوضح عمدة اركيز السيد محمد عبد الله السالم ولد احمدوا، أن هذا الأسبوع يقام في القارة الإفريقية ضمن مجهود حضاري وإنساني يهدف إلى حماية الأطفال من الأمراض التي يمكن تفاديها عن طريق التلقيح، مبينا أن المسؤولين والسياسيين والمنتخبين بمقاطعة اركيز يقدرون هذا الحدث، ويسعون إلى نجاحه كما يستوجب منهم الاستجابة الفورية والفاعلية لمقتضياته تحسيسا وتوعية وتدخلا بما يضمن نجاح هذا الاسبوع .

وبدوره ثمن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية السيد سوستن زومبري هذا الأسبوع الذي يكتسي أهمية كبرى لإسهامه بشكل كبير في الرفع من التغطية الصحية في مجال التلقيح، مبديا استعداد هيئته لمواكبة موريتانيا في هذا المجال.

وتميزت الفعاليات المخلدة لهذا اليوم بزيارة الأمين العام لوزارة الصحة والوفد المرافق له للمركز الصحي بالمقاطعة بغية الاطلاع على تجهيزاته والخدمات الصحية التي يقدمها للمواطنين.
آخر تحديث : 09/07/2018 18:41:15

الشعب

آخر عدد : 11656

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية