نواكشوط,  30/06/2018
أكدت مفوضة الاتحاد الإفريقي المكلفة بالشؤون الاجتماعية السيدة بينتا جوب على الأهمية الخاصة لشعار قمة نواكشوط المتعلق بمحاربة الفساد في الاسهام في تمكين المرأة الافريقية وترقية موقعها المجتمعي.

وأضافت خلال نقطة صحفية احتضنها المركز الاعلامي بالمركز الدولي للمؤتمرات المرابطون بانواكشوط اليوم السبت أن تمكين المرأة يمرعبر الاستناد الى حقوقها وفي مقدمة ذلك حق التملك .

ونبهت إلى أن المرأة الافريقية تعد المتضررة الأولى من الفساد مشيرة في هذا الصدد إلى أن شبكة المنظمات النسائية المعنية بالتمكين النسوي في هذه القمة أصدرت جملة من التوصيات في مقدمتها مطالبة صناع القرار الإفريقي بتنفيذ كافة برامج اجندة افريقيا ٢٠٦٣ الخاصة بترقية المرأة والتعجيل باعتماد مختلف استراتيجيات مكافحة العنف ضد المرأة.

وطالبت باتخاذ كافة التدابير الكفيلة بالرفع من مكانة المرأة واعتماد السياسات التي يمكن أن تعيد توزيع الادوار للقضاء على كافة اشكال الفساد.

وأشارت في هذا المجال الى اهمية انشاء فريق رفيع المستوى مكلف باعداد الدراسات اللازمة للوقوف على اسباب الهجرة القسرية للشباب و المرأة والاسباب المتعلقة بالاتجاربالبشر وتعزيز آليات لمحاسبة من لا يحترمون حقوق الانسان بصورة عامة والمراة بوجه خاص.

وقد ردت المفوضة في نهاية هذا اللقاءعلى مختلف أسئلة الصحفيين التي تناولت مواضيع مرتبطة بالتحديات التي تواجه المرأة الافريقية والاجراءات المتبعة لتجاوزها.
آخر تحديث : 01/07/2018 08:41:24

الشعب

آخر عدد : 11703

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية