كيفة,  29/06/2018
اشرف والي العصابة السيد محمد الحسن ولد محمد سعد صباح اليوم الجمعة في مدينة كيفة على انطلاقة الفعاليات المخلدة لليوم الوطني للاشخاص ذوي الاعاقة .

وتميزت هذه الفعاليات المنظمة من طر ف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة بدعم من برنامج الامم المتحدة للتنمية وصندوق الامم للطفولة بتوزيع مستلزمات لصالح الاشخاص ذوي الاعاقة متمثلة في كراسي متحركة وعصي بيضاء وكراسي ثلاثية العجلات لمساعدة الاشخاص على التحرك .

وعلى هامش الحفل تم افتتاح ورشة تكوينية لصالح ممثلي اتحادية الاشخاص ذوي الاعاقة في ولايات الحوض الغربي والعصابة وتكانت واترارزة وكيديماغا وكوركل تهدف الى تكوين المشاركين على مدى ثلاثة ايام على منهجية العمل الجمعوي وطلب المناصرة اضافة الى تقنية الولوج الى الاتصال عبر مختلف الوسائط .

وابرز والي العصابة في كلمة له باسم وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة ان هذا اليوم تم تخصيصه من قبل موريتانيا لدعم ومؤازرة الاشخاص ذوي الاعاقة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بحقوقه وامكاناته الكبيرة سبيلا لتحقيق تنمية مستدامة .

واضاف ان بلادنا شهدت خلال العشرية الاخيرة اهتماما غير مسبوق بقضايا هذه الشريحة على جميع المستويات وذلك ضمن الرؤية المجتمعية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز.

واستعرض الوالي الجوانب المتعلقة بالترقية المؤسسية والتنظيمية لهذه الشريخة والتيي من ابروها تخصيص ادارة مركزية تابعة للقطاع تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة .

واشاد الوالي بمايقوم به قطاع الشؤون الاجتماعية و الطفولة والاسرة من تطوير وترقية للجانب الحقوقي المتعلق بهذه الفئة من المجتمع من خلال تنظيم العديد من الانشطة التحسيسية والتثقيفية لفائدة العاملين في خقل الاعاقة .

وبدوره رحب رئيس الاتحادية الموريتانية لجمعية الاشخاص ذوي الاعاقة السيد لحبوس ولد العيد بالحضور مبرزا ان هذا اليوم يمثل ذكرى تاريخية لانشا ءاول حركة جمعوية , كما يرمز لكفاح هذه الشريحة للحصول على كافة حقوقها الاساسية والمشروعة .

حضر انطلاق الفعاليا ت مدير الاشخاص المعاقين السيد علين حيدرا ولد اسحاق والسلطات الادارية والامنية بالولاية.
آخر تحديث : 29/06/2018 15:51:05

الشعب

آخر عدد : 11553

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي