نواكشوط,  28/06/2018
أدى نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد عثمان ولد بيجل مرفوقا ببعض أعضاء لجنة تسيير اللجنة اليوم الخميس زيارة تفقد لعدد من مراكز الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي للإطلاع على سير عملية الإحصاء التي تستمر حتى نهاية شهر يوليو القادم .

وتجري عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الشامل تحت إشراف اللجنة المستقلة الانتخابية وبالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء.

وشملت الزيارة مراكز الإحصاء الإداري في مقر بلديات تيارت ودار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية وعرفات والرياض بولاية نواكشوط الجنوبية .

واستمع نائب الرئيس وأعضاء لجنة التسيير إلى شروح قدمها القائمون على هذه المراكز حول كيفية التسجيل والتي تتم وفق أحدث التقنيات والتي تسمح بالتسجيل في ظرف ثوان عبرادخال بطاقة التعريف وتقديم وصل للمسجلين دون تأخير .

وعبر نائب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في ختام هذه الزيارة التفقدية في تصريح للوكالة الموريتانية للانباءعن ارتياحه لسير العملية التي تسير بطريقة جيدة حيث أن هناك إقبال وتوجه يزداد مع الوقت , مشيرا إلى انه لم تسجل حتى الآن أية مشاكل .

وأشار إلى إن عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي عملية شاملة تستهدف إحصاء كافة الموريتانيين والموريتانيات البالغين من العمر 18 سنة فما فوق ، في تاريخ الاقتراع ، والحاصلين على بطاقة تعريفهم الوطنية البيومترية.،داعيا الأحزاب السياسية والفاعلين إلى القيام بدورهم في عملية تحسيس المواطنين من اجل الإقبال المكثف على مراكز الإحصاء والتسجيل ليتمكنوا من ممارسة واجبهم المدني ، والإدلاء بأصواتهم طبقا لاختياراتهم.

وبدوره أكد المدير العام المساعد للمكتب الوطني للإحصاء السيد الطالب ولد المحجوب أن مهمة المكتب تمثلت في تكوين العدادين الذين يقومون بعملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الشامل وهي عملية تمت بنجاح، مبرزا أن العدادين بدءوا عملهم تحت الإشراف الكامل للجنة المستقلة للانتخابات.

وتجدر الاشارة الى ان عدد مراكز الاحصاء في ولاية نواكشوط الشمالية يبلغ 40 مركزا موزعة على النحو التالي :تيارت 10 مراكز و دار النعيم 11 وتوجنين 16، بينما يبلغ عدد المراكز في ولاية نواكشوط الجنوبية 43 مركزا موزعة على 18 مركزا في عرفات و 13 في الميناء و12 في الرياض .

رافق نائب رئيس اللجنة المستقلة في هذه الجولة التفقدية الأمين العام للجنة السيد احمد ولد خيرو وعدد من المسؤولين بها.
آخر تحديث : 28/06/2018 18:13:08

الشعب

آخر عدد : 19635

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية