لعيون ,  27/06/2018
انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي اشغال ورشة تحسيسية حول مهام وصلاحيات الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب لصالح السلطات القضائية والأمنية في ولايات الحوضين ولعصابة تحت اشراف والي الولاية السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش.

وأوضح رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب السيد محمد الأمين ولد الحلس لدى افتتاحه اعمال هذا اللقاء ان الورشة منظمة بالتعاون مع ممثلية المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في موريتانيا تحت شعار "التعريف بمهام وصلاحيات الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب ".

وأضاف ان من ضمن اهداف الورشة التعرف على مهام وصلاحيات الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب والقوانين ذات الصلة ومناقشة احسن سبل التعاون في اطار وطني متكامل للوقاية من التعذيب والمعاملات المسيئة في أماكن الإحتجاز.

و أشاد بما حققته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة من تقدم على طريق ترقية حقوق الإنسان وفي مجال الوقاية من التعذيب الامر الذي جعل انشاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب خير دليل .
حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة لعيون السيد كان عثمان وعضوا الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب السيد احمدفال ولد بوموزونه والسيدة خادجة ساغو وقادة الوحدات الأمنية في الولاية.

ويشارك في هذه الورشة ممثلون عن وزارتي العدل و الداخلية واللامركزية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والآلية الوطنية للوقاية من التعذيب.

آخر تحديث : 27/06/2018 15:36:48

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي