كيهيدي,  19/06/2018
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة كيهيدى أشغال ورشة جهوية لاطلاع الادارات الجهوية بالولاية على برنامج دعم الحكامة الجهوية والتنمية المحلية.

وقدم المدير العام للمجموعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية السيد عبدي ولد حرمه، عرضا تناول أهمية هذا البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز وتفعيل التنمية المحلية على مستوى ولاياتنا الداخلية .

وأكد والي غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، في كلمة بالمناسبة أن هذه الورشة تدخل في إطار استراتيجية التنمية المتسارعة وتعزيز اللامركزية ومراجعة القدرات المحلية لترقية مثل السلم والوحدة الوطنية سعيا لترسيخ قيم الديمقراطية.

وبين أن هذه الاستراتيجية تنبع من رؤية واعية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتي تسعى إلى تنمية البلد والرقي به إلى مصاف الأمم المتقدمة الشيء الذى تجسده حكومة الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين، مبرزا أن هذه الاستراتيجية جاءت ثمرة لمشاورات واسعة بين الإدارة والمجموعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني.

من جانبه أوضح ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية أن هذا البرنامج يحتل منزلة كبيرة خصوصا مع إنشاء المجالس الجهوية المقبلة.

وأشار الى أن البرنامج الممول بغلاف مالي قدره عشرة ملايين دولار والممتد للفترة ما بين 2017 إلى 2021 يشمل ولايات الحوضين واترارزه وآدرار وغيدى ماغا وتكانت وغورغول ولبراكنه.

حضر انطلاق الورشة حاكم مقاطعة كيهيدي و ممثل برنامج الأمم المتحدة والعمدة المساعدة ومنسق البرنامج .
آخر تحديث : 19/06/2018 20:08:23

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية