أطار,  19/06/2018
أدت وزيرة الزراعة السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم، رفقة والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، اليوم الثلاثاء بمقاطعة أطار زيارة تفقد واطلاع لمزرعة "تيارت اصدر" النموذجية، التي يجري إنجازها على مساحة تقدر بمائة هكتار، ضمن المزارع النموذجية لزراعة النخيل المنفذة من قبل برنامج التنمية المستديمة للواحات في ولاية آدرار والتي يبلغ عددها 16 من أصل أربعين مزرعة نموذجية مبرمجة.

واطلعت الوزيرة خلال هذه الزيارة على مختلف ورشات ومكونات هذا المشروع التي تتضمن انجازخزانات للمياه وشبكات للري بالتنقيط موزعة على ثلاثين قطعة تتسع كل واحدة منها لغرس مائة وعشرين نخلة، ويتم تزويد هذه المزرعة بمياه الري عن طريق أربع آبار ارتوازية مجهزة بالطاقة الشمسية، كما حظيت هذه المزرعة باستصلاحات للتربة وتسييج مساحتها الاجمالية.

كما تفقدت الوزيرة الاشغال الجارية لبناء سد واد سكليل، التي وصل تنفيذها نسبة خمسة وثلاثين في المائة بتنفيذ من شركة اسطام المغربية تحت المراقبة الفنية لمديرية الاستصلاح الزراعي التابعة للوزارة، واستفسرت من القائمين بالأعمال على مختلف ورشات العمل به عن أهم المشاكل المطروحة لهم، مؤكدة على ضرورة أحترام الآجال المحددة في دفتر شروط الالتزام مع مراعاة الجودة.

وتدخل هذه الزيارة في اطار متابعة تنفيذ المشاريع الزراعية التي تم اطلاقها مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية في ولاية آدرار من أجل الدفع بالتنمية الاقتصادية لسكان الواحات.

وكانت الوزيرة مرفوقة خلال هذه الزيارة بالسادة امم ولدحماه الله مكلف بمهمة، كولي بالي عمار مدير الاستصلاح الزراعي ، محمدو ولد محمد لقظف منسق برنامج التنمية المستديمة للواحات .
آخر تحديث : 19/06/2018 19:36:38

الشعب

آخر عدد : 11592

العملات

14/11/2018 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو40.8841.29

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي