نواكشوط,  18/06/2018
أشرف الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل زوال اليوم الاثنين يمطار نواكشوط الدولي أم التونسي على حفل تسليم معدات وتجهيزات مخصصة لتعزيز إجراءات السلامة في مطارات موريتانية مقدمة من امبراطورية اليابان الصديقة.

و سلم الهبة السفير الياباني في موريتانيا سعادة السيد هيسا تسو غو شميزو، وتتمل الهبة في تجهيزات أمنية ومعدات خاصة بأمن الطيران المدني والرفع من مستوى السلامة داخل المطارات الموريتانية،خاصة مطاري نواكشوط الدولي ام التونسي ونواذيبو.

وهذه التجهيزات تتكون من مجموعة من أجهزة كشف الأمتعة عن طريق الأشعة السينية وبوابات للكشف عن المعادن وكواشف يدوية ووحدة متنقلة للكشف عن المتفجرات إضافة لتعهد الجهة المانحة بتكوين 4 فنيين من الوكالة الوطنية للطيران المدني لصيانة وتشغيل هذه المعدات .

وفي كلمة القاها خلال حفل التسليم أوضح الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد سيد احمد ولد ابراهيم ان الحكومة الموريتانية تثمن هذه الهبة التى تعتبر لبنة تنضاف لصرح العلاقات اليابانية الموريتانية العريقة.

وقال إنه اضافة إلى هذه التجهيزات هناك حافلة تتسع ل 30 شخصا وسيارتان رباعيتا الدفع مخصصتان للتفتيش وكمية كبيرة من قطع الغيار لمختلف المعدات التى تم اقتناؤها فى اطار الهبة التي تقدر قيمتها ب 200 مليون ين ياباني أي ما يناهز 64 مليون أوقية جديدة .

أما سعادة السفير الياباني السيد هيسا تسوغوشيميزو فأكد عزم بلاده مواصلة دعم موريتانيا والعمل على تعزيز قواعد السلامة والاستقرار آملا ان تحقق هذه التجهيزات الأهداف المرجوة منها.
آخر تحديث : 18/06/2018 15:59:29

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي