بيري بافه(النعمة),  08/06/2018
انطلقت صباح اليوم الجمعة بقرية بيربافه التابعة لمقاطعة النعمة الحملة التحسيسية لتنصيب التعاونيات الرعوية على مستوى ولاية الحوض الشرقي المنظمة من طرف وزارة البيطرة .

و اكد والي الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن في كلمة له خلال افتتاح الحملة أن هذا اليوم يعتبر يوما تاريخيا بالنسبة للمنين كما يعتبر نهاية للقطاع الغير مصنف الذي كان يتميز به القطاع الرعوي ، كما يهدف الى تنظيم وعصرنة النشاطات المهمة بعد ان كانت على هامش الاطار المؤسسي.

واضاف ان تطوير الثروة الحيوانية التي تعتبر العمود الفقري للانتاج الوطني الخام يأتي تمشيا مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتعمل حكومة الوزير الاول على تجسيده على ارض الواقع.

واضاف ان المصالح الجهوية بالتعاون مع الشركاء في التنمية سيوفرون الدعم المادي للمنمين من اجل الحصول على رخص الاعتراف والتي ستساعدهم في الحصول على حقوقهم والقيام بواجباتهم تجاه البرامج المخصصة لهم.

ودعا السيد الوالي كافة المنمين إلى انتهاز الفرصة للحصول على اطار قانوني سيسمح لهم بالعمل في جو ملائم .

وأشاد عمدة بلدية بيري بافه والمدير العام لشركة الألبان ورؤساء التجمعات الرعوية بهذه العملية التي ستخلق فضاء للمنمين يسمح لهم بخلق استراتيجية تنموية للحفاظ على الثروة الحيوانية وجعلها مسارا تنمويا يرفع من المستوى المعيشي لسكان الحوض الشرقي.

حضر الحفل المندوب الجهوي للبيطرة الدكتور كمارا كوديرا والمدير العام لشركة الالبان السيد محمد عبد الله ول الغيلاني ورؤساء المصالح الجهوية وممثلو المنظمات الدولية العاملة في الولاية وعمد البلديات التابعة لمقاطعة النعمة والسلطات الامنية بالولاية.
آخر تحديث : 08/06/2018 22:57:34

الشعب

آخر عدد : 11659

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية