كيهيدي,  07/06/2018
تعيش ولاية كوركل أجواء شهر رمضان المبارك في جو من الحيوية و النشاط و الحركية في الأسواق نهارا و جو من التلاوة و القيام و التبتل ليلا .

وفي هذا السياق تعكف السلطات الإدارية في ولاية كوركول، منذ بداية الشهر الكريم، على متابعة حالة الأسواق في الولاية للتأكد من توفر مختلف الخدمات الضرورية بالكمية الكافية وبالسعر المناسب بغية توفير الظروف المناسبة التي تساعد المواطنين على صيام الشهر الكريم و قيامه .

وأكد والي الولاية، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن السلطات الادارية اتخذت منذ بداية الشهر الكريم الإجراءات اللازمة لمساعدة الصائمين، من خلال توفير الظروف الملائمة والمعينة على صيام هذا الشهر، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات شملت مراقبة الأسعار و الأسواق و السهر على تزويدها بما تحتاجه من بضائع.

و أشار إلى وجود مساهمة قيمة تقوم بها هيئات و منظمات خيرية تتمثل في مساعدة الفئات الهشة من المجتمع في الولاية على توفير مستلزمات الصيام، إضافة إلى تنظيم إفطارات جماعية.

كما تعمل المندوبية الجهوية لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي، على مواكبة هذا الموسم الرمضاني بتنظيم الدروس والمحاضرات لضمان إنعاش ليالي وأيام هذا الشهر المبارك بما ينفع الناس ويعزز معارف الصائمين بالأحكام الشرعية خاصة أحكام الصوم.

و مع حلول ساعات المساء تمتد طوابير المصلين القائمين في باحات المساجد لأداء صلاة التراويح و تمتلئ الأجواء بالتلاوة العطرة وسط خشوع و خضوع يجسد رغبة العباد في اغتنام فرصة الشهر الفضيل و اقتناصالمواسم الخير وانسجاما مع روح شهر العتق و المغفرة.

تقرير: سيدي ولد سيد ابراهيم
آخر تحديث : 07/06/2018 10:30:29

الشعب

آخر عدد : 11703

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية