انواذيبو,  06/06/2018
انطلقت صباح اليوم الأربعاء بمسجد الرضوان في مدينة انواذيبو مسابقة لحفظ القرآن منظمة من طرف الإدارة الجهوية للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع المكتب الجهوي لرابطة العلماء الموريتانيين بولاية داخلت انواذيبو وبدعم ورعاية من هيئة خيرية اسنيم .

ويشارك في هذه السابقة أزيد من ١٢٠ متسابقا موزعين على خمسة مستويات حسب الفئات العمرية يتعلق المستوى الأول بحفظ القرآن كاملا بالنسبة للفئة العمرية التى تتراوح مابين ١٠الى ٢٠سنة، ويتعلق المستوى الثاني بحفظ نصف القرآن للفئة العمرية مابين ١٠الى ١٨سنة، والمستوى الثالث بحفظ ربع القرآن بالنسبة للفئة العمرية مابين ٩الى ١٦سنة و المستوى الرابع بحفظ عشرة احزاب خاص بالفئة العمرية مابين ٨ الى ١٤سنة فيما يتناول المستوى الخامس حفظ خمسة احزاب بالنسبة الفئة العمرية البالغة خمس سنوات .

واكد مستشار والي داخلت انواذيبو المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد المصطفى ولد المختار في كلمة له بالمناسبة على أهمية هذه المسابقة بما لها من مكانة رفيعة وشأن عظيم حيث يشكل كتاب الله موضوعها وشهر رمضان زمانها وبيت الله حيث تتنزل السكينة والرحمة مكانها.

ونبه الى ان اهميتة المسابقة تكمن في الدور الذي تلعبه في تشجيع الشباب والأجيال الصاعدة طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز نحو التوجه الى كتاب الله العزيز بوصفه المنبع الصافي لديننا الحنيف حيث المبادئ السامية للعدل والاعتدال والرحمة والتسامح .

وكان المدير الجهوي للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد احمدو ولد الهادي قد تحدث قبل ذالك عن هذه المسابقة مشيرا الى انها تدخل في إطار الإحياء الرمضان الهادف الى نشر قيم البذل والعطاء والمبادئ الاسلامية.

وبدوره اشاد الأمين العام للرابطة الجهوية للعلماء الموريتانيين بهذه المسابقة موضحا انها ترمي الى تنشئة جيل صغير وتدريبه على حفظ وتجويد القرآن الكريم مبرزا في نفس الوقت ان هذه المسابقة تشارك فيها الى جانب الأطفال بنات .

جرى افتتاح هذه المسابقة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة انواذيبو والعمدة المساعد للبلدية وكوكبة من العلماء والأئمة في المدينة.
آخر تحديث : 06/06/2018 13:42:22

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي