نواذيبو,  05/06/2018
انطلقت مساء اليوم الثلاثاء في مدينة نواذيبو مسابقة إذاعية لحفظ وتجويد القرآن الكريم، منظمة بالتعاون بين الادارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وبلدية نواذيبو، والمحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا.

وتهدف هذه المسابقة المنظمة في إطار الإحياء الرمضاني الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي إلى تكريم الأطفال حفظة كتاب الله، الذين تتراوح أعمارهم ما بين عشر سنوات و ثمانية عشر سنة.

وأكد الوالي المساعد لولاية داخلة نواذيبو، السيد محمد محمود ولد المصطفي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المسابقة تأتي ضمن الجهود المبذولة في إطار تشجيع حفظة كتاب الله العزيز في هذا الشهر الكريم الذي تتضاعف فيه الأعمال.

وأشار إلى العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، للعمل الإسلامي مذكرا في هذا الصدد ببعض الانجازات التي تحققت في هذا المجال كإنشاء إذاعة للقرآن الكريم وقناة المحظرة، وتكريم أهل العلم والمعرفة .

أما المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد احمدو ولد الهادي، فقد استعرض برامج الاحياء الرمضاني التي تنفذها الادارة الجهوية خلال هذا الشهر الكريم على مستوى الولاية.

وبدورها أشارت عمدة بلدية نواذيبو، السيدة روجيبة بنت الدوكي، إلى أن بلدية نواذيبو دأبت على تنظيم هذه المسابقة التي تشكل هذه الانطلاقة اليوم نسختها الثانية.

وقالت إن البلدية تهدف من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع الاطفال على حفظ كتاب الله تعالى.

جرت انطلاقة هذه المسابقة بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو السيد احمدنا ولد سيدأب، والمدير الجهوي للأمن الوطني على مستوى الولاية، وكوكبة من الأئمة والفقهاء والعلماء.
آخر تحديث : 05/06/2018 17:23:31

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي