النعمة,  05/06/2018
تعيش ولاية الحوض الشرقي على غرار باقي ولايات الوطن أجواء رمضانية روحانية بإمتياز تليق بهذا الشهر المبارك، شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.

وجسدت ساكنة الولاية حياة المسلمين في هذا الشهر من كل سنة من خلال زيادة الاقبال على المساجد ومجالس الذكر يوما بعد يوم ة لأداء الفرائض في الجماعة أو صلاة التراويح التى تؤدى بعد صلاة العشاء من كل ليلة ومتابعة الدروس والمحاضرات في العديد من بيوت الله والتي تتناول مختلف الأحكام الشرعية وخاصة ما يتعلق منها بالصيام والقيام وعمل الخير في هذه الأيام المعدودة من حياتنا المحدودة.

وتزامنا مع إطلالة هذا الشهر المبارك اتخذت السلطات الإدارية في الولاية جملة من الإجراءات المناسبة والهادفة في مجملها إلى تمكين المواطنين في

كافة المقاطعات التابعة للولاية من أداء هذه الفريضة في جو مناسب وفي ظروف ملائمة .

وأكد والي الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن جميع الإجراءات الضرورية قد تم اتخاذها قبل البدء في الشهر الكريم ، مضيفا في هذا السياق أنه عقد سلسلة من الاجتماعات مع اللجنة الجهوية التي تضم ممثلين عن حماية المستهلك وشركات الماء والكهرباء واتحادية المجازر والخبازين حثهم فيها على مضاعفة الجهود لتوفير المواد الأكثر استهلاكا في شهر رمضان وبيعها بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين .

وأضاف أنه تم بالمناسبة تشكيل لجنة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المواد المعروضة في الأسواق ، مشيرا إلى أن السلطات اتخذت إجراءات أخرى لتثبيت الأسعار في الأسواق عبر تزويد حوانيت (أمل ) في الولاية البالغ عددها 232 حانوتا بالمواد الغذائية الضرورية كالسكر والزيت والأرز وغيرها.

كما أن الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك تؤدي دورا موازيا لما تقدم من خلال من بيع هذه المادة الحيوية بأسعار رمزية حيث لا يتجاوز سعر الكلغ 5 أواق جديدة من خلال عشرة مراكز في الولاية ، منها 5 في مدينة النعمة و 4 في مدينة تمبدغه و1 في آمرج.

واكد الوالي أن الأمور صارت بطريقة جيدة ولم يسجل أي نقص في المواد الغذائية حتى الآن.

وأضاف أنه قام بزيارة لمركز شركة الكهرباء عند ما لوحظت تلك الانقطاعات المتكررة للكهرباء في الأيام الأولى من الشهر الكريم مستفسرا عن الأسباب ، ومعطيا تعليماته اللازمة للحد من هذه الظاهرة ، وقد تم بالفعل التغلب تدريجيا على هذا الخلل الفني في أحد المولدات الكهربائية والناتج عن ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل في بعض الأحيان إلى 47 درجة.

تقرير: حننه ولد محفوظ
آخر تحديث : 05/06/2018 16:37:58

الشعب

آخر عدد : 11553

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي