تجكجة,  04/06/2018
تعيش ولاية تكانت هذه الأيام جوا رمضانيا بامتياز ، ورغم ظروف الطقس الحارة يحرص ساكنة هذه الولاية كغيرهم من سكان الوطن على أداء فريضة صيام هذا الشهر الكريم وقيام لياليه تقربا للخالق جل وعلا وتطبيقا لسنة الرسول الأمين محمد صلى الله عليه وسلم .

وفي غمرة هذا الجو الرباني المفعم بالإيمان اتخذت السلطات الادارية في الولاية جملة من الاجراءات بغية السيطرة على الاسعار وتموين السوق بمختلف المواد الغذائية .

في هذا الاطار يؤكد والي تكانت السيد جلو آمادو صمبا على أن السلطات المحلية عملت بالتعاون مع الفاعلين الاقتصاديين على توفير متطلبات الشهر الكريم عبر تزويد حوانيت أمل بالمواد الأساسية يومين قبل بداية الشهر كما تم تزويد السوق بجميع الحاجيات الضرورية التي يحتاجها المواطن في هذا الشهر.

واضاف الوالي في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن هذا المجهود تزامن مع قيام السلطات الإدارية بالتعاون مع مندوبية وزارة التجارة والصناعة والسياحة وهيئات المجتمع المدني الناشطة في مجال حماية المستهلك بحملة مراقبة وتفتيش لضمان جودة المواد المعروضة والوقوف في وجه المضاربات وارتفاع الاسعارمما مكن من المتابعة اليومية لوضعيه الأسواق.

ومن جانب آخر تعمل المندوبية الجهوية لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم على تأمين جانب الاحياء الرمضاني من خلال تقديم محاضرات في مختلف مساجد الولاية .

وأكد المندوب الجهوي للوزارة السيد حمادي المرتجي أن قطاعه عمل على اعداد مسطرة خاصة لاحياء هذا الشهر الكريم

تتضمن دروسا يومية مسائية في المسجد العتيق في تجكجه وبرنامجا يوميا في المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا يجيب فيه الفقهاء على اسئلة واستشكالات المواطنين حول احكام الصيام و كيفية قيام هذا الشهر الكريم.

وعلى المستوى الصحي يعيش المواطنون بالولاية على العموم في ظروف صحية مرضية تؤهلهم لصيام هذا الشهر حيث يؤكد مدير مركز استطباب تجكجه الدكتور محمد فاضل ولد محمد ان الولاية لم تسجل فيها اية حالات مرضية غير عادية باستثناء بعض الاضطرابات على مستوى المعدة وحالات صداع ومظاهر عادية من الحساسيات المرتبطة بالغبار.

واضاف المدير ان المستشفى كون فرقة تحسيسية تقدم برنامجا يوميا في المحطة الجهوية للأجوبة على استشكالات المواطننين الصحية فضلا عن تنظيم مداومة يومية استعداد لأي طارئ .

وعلى العموم يواصل المواطنون في يومهم التاسع عشر أداء هذه الفريضة مستعينين بالصبر والتجلد رجاء الحصول على الاجر العميم من الله سبحانه وتعالي.
تقرير/ محمد ولد سيدي
آخر تحديث : 04/06/2018 10:35:43

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي