سيلبابي,  31/05/2018
تعكف السلطات الإدارية في ولاية غيديماغا، منذ بداية الشهر الكريم، على متابعة حالة الأسواق في الولاية للتأكد من توفر مختلف الخدمات الضرورية بالكمية الكافية وبالسعر المناسب بغية توفير الظروف المناسبة التي تساعد المواطنين على صيام هذا الشهر.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد الوالي المساعد بولاية غيدي ماغه، السيد محمد ولد المختار ولد باباه، أن السلطات الادارية اتخذت منذ بداية الشهر الكريم الإجراءات اللازمة لطمأنة الصائمين، بتوفير الظروف الملائمة والمعينة على صيام هذا الشهر .

وقال إن من أهم هذه الإجراءات مراقبة الأسواق و السهر على تزويدها بما تحتاجه من بضائع ومراقبة الأسعار تيسيرا على الصائمين ومساعدة لهم على أداء هذه الفريضة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن متاجر أمل تم تزويدها بمختلف البضائع وأنها تعمل بكامل طاقتها لتوفير كل طلبات المواطنين.

و تعمل وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي، من خلال مندوبيتها في الولاية على مواكبة هذا الموسم الرمضاني بتنظيم الدروس والمحاضرات لضمان إنعاش ليالي وأيام هذا الشهر المبارك بما ينفع الناس ويعزز معارف الصائمين بالأحكام الشرعية خاصة أحكام الصوم.

وتقوم المندوبية في هذا الإطار و بالتعاون مع المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا، ببث محاضرات وبرامج دينية يومية مباشرة بمختلف اللغات الوطنية يتم خلالها تلقي أسئلة واستشكالات المواطنين في مختلف فروع الفقه وأحكام الصيام والقيام.

و بدورها تقوم المندوبية الجهوية لحماية المستهلك بمراقبة حالة الأسعار و حركة البضائع لمكافحة المخالفات المتعلقة بالمواد منتهية الصلاحية.

وأشار المندوب الجهوي لحماية المستهلك في الولاية، السيد موسى ولد عبدي، أن حركة السوق شهدت قفزة نوعية مع إطلالة الشهر الكريم بزيادة البضائع بمختلف أنواعها في المتاجر مما خلق العديد من الخيارات أمام المستهلك وعزز المنافسة وساهم في انخفاض الأسعار.

تقرير: الناجي ولد بلال
آخر تحديث : 31/05/2018 11:30:28

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي