نواكشوط ,  29/05/2018
تعيش ولاية البراكنة كباقي ولايات الوطن الأخرى موسم صيام شهر رمضان المبارك في أجواء تسودها روح المحبة والتآخي والتكافل بين الجميع والإقبال على العبادة من أجل التقرب إلى الله عز وجل واغتنام فرصة هذا الشهر الذي تتضاعف فيه جميع الأعمال لصلة الأرحام ومساعدة المحتاجين و إفطار الصائمين وتبادل الزيارات.

واتخذت السلطات الادارية بالمناسبة عدة إجراءات لتمكين الصائمين من أداء هذه الفريضة في ظروف افضل، كما اعدت الادارة الجهوية للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي بهذه المناسبة برنامجا حافلا للمساهمة في إحياء هذا الشهر الفضيل تمثل في برمجة سلسلة من المحاضرات والدروس الرمضانية تقدمها كوكبة من الفقهاء والأئمة في المساجد والجوامع.

وأكد والي البراكنة السيد عبد الرحمن محفوظ خطري في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية أن السلطات تواكب بشكل يومي عمليات البيع والشراء في الأسواق عن طريق مصالحها المختصة وذلك من أجل ضمان ثبات الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطنين وتمكينهم من أداء فريضة الصوم في أحسن الظروف، مبرزا أن الأسواق تتوفر على جميع البضائع الضرورية وخاصة المواد الغذائية الأساسية وبأسعار تناسب الجميع، اضافة إلى توفير مادة السمك في منصات البيع بالولاية وبأسعار رمزية مؤكدا أهمية إدخال هذه المادة في العادات الغذائية اليومية للمواطنين.

وأشار السيد الوالي إلى الدور الذي تلعبه دكاكين أمل في التخفيف من معاناة المواطنين الأقل دخلا والتحكم في أسعار المواد الأساسية، مضيفا أن السلطات الادارية في المقاطعات تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على ضبط الأسعار وتوفير الكميات الكافية طيلة شهر الصيام سواء على مستوى الدكاكين أو المخابز أو المجازر.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم لهذه الجهود التي ساهمت في توفير جميع المواد الاستهلاكية الضرورية وبأسعار مناسبة وضبط الاسعار من خلال مراقبة السلطات الإدارية للأسواق .

بقلم سيدي ولد محفوظ
آخر تحديث : 29/05/2018 22:14:12

الشعب

آخر عدد : 11592

العملات

14/11/2018 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو40.8841.29

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي