أطار,  26/05/2018
نظمت الإدارة الجهوية للتعليم بولاية آدرار مساء أمس الجمعة بأطار حفلا لتكريم المتفوقين في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الولاية.

وكان هذا المشروع قد انطلق على مستوى ولاية آدرار يوم 06 من شهر نوفمبر 2017 ، وذلك بإشراف لجنة جهوية مكونة من طاقم تربوي تولت المتابعة وتأطير المشاركين والإشراف على لجان التحكيم بالمؤسسات المعنية .

ويعتبر المشروع من أعظم المشاريع العربية الهادفة إلى تحسين نوعية التعليم انسجاما مع الاستراتيجيات التهذيبية التي رسمتها الحكومة.

وهنأ والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه لدى افتتاح الحفل الفائزين على هذا الإنجاز الكبير والمتميز متمنيا للفريق الذي سيمثل بلدنا في دبي أن ينال تفوقا أفضل .

وشكر الإدارة الجهوية للتعليم على ما بذلته من جهد في هذا الموضوع ومشيرا إلى أن ما حازه المتفوقون من التألق هذه السنة سينعكس إيجابا على الولاية بأكملها.

وأكد السيد محمودي ولد سيدي عالي المدير الجهوي للتعليم بآدرار أن هذا المشروع يأتي ثمرة للعلاقات المتميزة بين بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باعتباره أكبر مشروع قومي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال إن هذا التحدي يشكل منافسة كبيرة بين الطلبة في سلكي التعليم الأساسي والثانوي عبر العالم العربي والذي ينطلق كل سنة من شهر سبتمبر وحتى نهاية شهر مارس من السنة الموالية ، ويتم خلال خمس مراحل تتضمن كل واحدة منها قراءة (10) كتب وتلخيص فحواها في جوازات أعدت لذلك الغرض.

وثمن المدير الجهوي تجاوب واندفاع كافة المؤطرين من مديرين ومعلمين وأساتذة وآباء تلاميذ وجميع الشركاء المساهمين في إنجاح هذا المشروع الهام .

وجرى تبادل الخطب بين كل من السيد الشيخ ماء العينين ولد سعدبوه العمدة المساعد لبلدية أطار والسيد الحضرامي ولد اعبيدنا رئيس رابطات آباء التلاميذ في آدرار حيث ثمنا هذا التكريم وشكرا الحضور مبرزين ما للجد والمثابرة من دور مهم في حياة الطلاب .

وقد تم مساء أمس تكريم سبعة من المتفوقين في مسابقة تحدي القراءة العربي من أصل عشرة سبق وأن كرم الثلاثة الأوائل منهم في نواكشوط بعد أن حتلوا المرتبة الأولى ، وتمثلت جوائز التكريم أمس في ميدالية ذهبية وغلاف مالي وشهادة موقعة من طرف الوزارة وإدارة المشروع .

كما تم – أمس أيضا- توزيع جوائز على المتفوقين في مسابقة "رالي المعرفة المحلي" التي تنظمها الإدارة الجهوية للتعليم هي الأخرى ، وكذا الطواقم التربوية في المؤسسات التي تنظم أياما تربوية ثقافية .

نشير إلى أن التنافس بين الفرق المشاركة في مسابقة رالي المعرفة المحلي مر بعدة مراحل أحرز فريق ثانوية الامتياز المرتبة الأولى في دورها النهائي ، وذلك بمواكبة فريق متميز من الأساتذة المقتدرين ولجنة إشراف وتحكيم مزودة بكافة الوسائل الضرورية لإنجاح المسابقة .

حضر التكريم السيد اعل الشيخ ولد عبد الله مدير ديوان والي آدرار والسيد لبات ولد المختار حاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية والعديد من أبناء الأسرة التربوية والمهتمين بهذا المجال .
آخر تحديث : 26/05/2018 14:11:11

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية