جنيف,  24/05/2018  -  قدم وزير الصحة، لبرفسير كان بوبكر، أمس الأربعاء، في كلمة، خلال مشاركته في اعمال الدورة الواحدة و السبعون للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، المنعقدة بجنيف، عرضا عن الانجازات التي حققتها بلادنا في مجال الصحة.

وأضاف أن هذه الانجازات التي تم تنفيذها بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، شملت تنفيذ اللوائح الصحية الدولية ، و محاربة الأوبئة ، و الوقاية من الأمراض، و تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لقطاع الصحة.

و قد تشرفت بلادنا خلال هذه الدورة بإلقاء الكلمة الموحدة للدول الإفريقية المتعلقة بالأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية و كذا الوضع الصحي في إقليم الجولان المحتل.

وكان وزير الصحة قد شارك قبل ذلك في اجتماع مكتب الجمعية العامة الذي تم فيه انتخاب بلادنا عضوا خلال هذه الدورة.

وقد أجرى وزير الصحة على هامش اجتماعات هذه الدورة، مباحثات مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، السيد تيدروس آدهانوم، تم خلالها استعراض أوجه التعاون بين بلادنا و هذه المنظمة العالمية.

وقد تقرر خلال هذا اللقاء قيام المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بزيارة لبلادنا خلال شهر يوليو المقبل.

كما أجرى الوزير كذلك لقاءات مع وفد من الصندوق العالمي لمحاربة الأيدز و الملاريا و السل ، و المدير التنفيذي لدحر الملاريا، و كذلك المدير التنفيذي لمنظمة" GAVI" التي تدعم برامج التلقيح في العالم.

و تم التطرق خلال هذه اللقاءات إلى آليات تعزيز التعاون بين بلادنا و هذه المنظمات الدولية الفاعلة في مجال محاربة الأمراض و الرقابة الوبائية و دعم المنظومات الصحية .

و كان الوزير مصحوبا بسفيرتنا في جنيف السيدة السالكة من بلال ولد يمار، إضافة إلى وفد من قطاع الصحة.
آخر تحديث : 24/05/2018 12:01:28

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1