نواذيبو,  20/05/2018  -  تشهد الاسواق في مدينة نواذيبو مع دخول شهر رمضان المبارك حركة تسوق نشطه عادة ما تصاحب هذا الشهر الفضيل نظرا لارتباطه بالعديد من التقاليد الغذائية حيث يتميز بإعداد وجبات الافطار والسحور وما بينهما وفقا لهذه التقاليد.

وتشهد أسعار المواد الاستهلاكية على العموم في أسواق المدينة استقرارا في معظمها مع توقعات بثباتها في ظل الزيادة المسجلة سواء من حيث تعدد أنواع هذه المواد أو من حيث كمياتها المعروضة.

وأوضح رئيس اتحادية نقابة التجار قسم المواد الغذائية والملابس بنواذيبو، السيد يعلي ولد محفوظ ولد عالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الاسواق في المدينة تتوفر على وفرة في المواد الغذائية خاصة تلك المرتبطة منها بشهر رمضان المبارك .

وأضاف أن أسعار هذه المواد ثابته ولم تعرف أي ارتفاع خاصة فيما يتعلق بالتمور واللحوم البيضاء والسكر والخضروات، مشيرا إلى أن ثبات هذه المواد يعود لكثرة المعروض منها داخل أسواق المدينة .

وبدوره تحدث المندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والسياحة، السيد محمد الغالي ولد معيوف، عن وضعية السوق بصفة عامة واسعار المواد الغذائية بصفة خاصة، مبينا أن المواد الغذائية التي تستهلك بشكل واسع في هذا الشهر الكريم والتي عادة ما تستقطب اكثرية المتسوقين توجد بالمستوى الكافي في اسواق المدينة .

وأشار إلى أن أسعار هذه المواد لم تعرف ارتفاعا خلال هذا الشهر، بل على العكس من ذلك، فان هذه الفترة، تعد من أحسن الفترات من حيث تناسب الاسعار مع القوة الشرائية للمواطنين .

وأضاف أن اسعار بعض المواد خاصة اللبن والخضروات تعرف في بعض الأحيان مع بداية هذا الشهر الفضيل تغيرا بسيطا مرتبطا في اكثر الحالات بنقص الكميات المعروضة لكنها وضعية مؤقتة سرعان ما يتم تجاوزها .

ومن جانبه أكد السيد أحمد ولد محمد، تاجر في السوق المركزي، أن البضائع موجودة بكثرة في السوق خاصة ما يتعلق منها بمستلزمات هذا الشهر المبارك، مبينا أن الأسعار بشكل عام رغم الارتفاع الطفيف الذي حصل في أسعار بعضها، لازالت على العموم ثابتة.

وأشار إلى أن الاسواق في المدينة خاصة اسواق المواد الغذائية، تعرف حاليا انتعاشا بفعل اقبال المواطنين الكبير عليها لشراء متطلبات هذا الشهر الفضيل.

وبدورها طالبت المواطنة السيدة مريم بنت الطالب، بفتح نقاط للبيع بالجملة خلال هذا الشهر الكريم في المدينة أسوة بما هو حاصل في نواكشوط، للحد من التصرفات التي يقوم بها بعض التجار، بزيادة الاسعار، خلال هذا الشهر الفضيل مستغلين حاجة السكان التي عادة ما تتزايد خلاله.

تقرير: ألب ولد الواقف
آخر تحديث : 20/05/2018 17:35:15

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1