نواكشوط,  17/05/2018
خلدت موريتانيا اليوم الخميس على غرار المجموعة الدولية اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات تحت شعار " تمكين الجميع من الاستخدام الايجابي للذكاء الاصطناعي ".

وتضمنت فعاليات هذا اليوم -المنظم من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال- تنظيم دورة تكوينية لطلاب المدرسة المتعددة الجنسيات لاتصالات ومعرض لشركات الاتصال والفاعلين في هذا المجال.

وأكد الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، السيد محمد ولد هيبه، في كلمة له بالمناسبة ان قطاعه وتنفيذا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز واصل برامجه التي تهدف الى تطوير البنية التحتية واستخدامات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تم اعتماد الاطار القانوني والتنظيمي للمجتمع الموريتاني للمعلومات وانشاء نقطة تبادل الانترنت .

واوضح الامينن العام للوزارة انه ومن اجل نفاذ الجميع لخدمات عالية الجودة سيبدأ بناء اجزاء مهمة من الشبكة الوطنية للالياف البصرية ذات النطاق العريض في غضون بضعة اشهر، في اطار تنفيذ مشروع الربط الوطني (وارسيب)، مشيرا الى ان هذه المقاطع تشمل : نواكشوط -اطار- شوم روصو -بوغى كيهيدي -سيلبابي - كيفه - لعيون - النعمه اضافة الى شبكة الياف بصرية بطول 40 كلم في نواكشوط .

واشار الى ان المناطق الشمالية الواقعة على الخط ازويرات- بئر ام غرين- عين بنتيلي تمت تغطيتها على حساب صندوق النفاذ الشامل.

واوضح المتحدث باسم المجلس الاعلى للشباب السيد محمد المختار ولد حسني ان المجلس نظم عدة دورات تكوينة للشباب كان لتكنولوجيا الاتصال حضوراوفر فيها ،مبرزا ان الشباب الموريتاني يمثل 76% من مجموع السكان مما يتناسب مع اهداف الذكاء الاصطناعي الرامية الى توظيف الابتكارات التكنولوجية وتوفير افضل الخدمات.

وتحدث في هذا السياق عن تنظيم المجلس الاعلى للشباب تحت الراعية السامية للوزير الاول جائزة للابتكار بموريتانيا للمرة الاولى من نوعها والتي يشارك فيها 277 فريقا وتنطلق على هامش القمة الافريقية المقرر انعقادها بالعاصمة نواكشوط. .

واجمعت مداخلات مديري شركات الاتصال في موريتانيا على اهمية تخليد هذا اليوم الذي يصادف هذه السنة اليوم الاول من شهر رمضان الفضيل، مذكرين بان قطاع الاتصال اصبح قطاعا حيويا على المستوى الدولي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والامنية .

وبينوا ان هذا القطاع قدم خدمات عامة للبشرية جمعاء في جميع النواحي ، مثمنين الجهود التي تقوم بها موريتانيا لتحديث الشبكة العامة للاتصالات.

جرى حفل الافتتاح بحضور الامينين العامين لوزارتي التعليم العالي والاتصال والعلاقات مع البرلمان وعدد من المستشارين والمديرين المركزيين بوزارة التشغيل .
آخر تحديث : 17/05/2018 16:37:31

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11804

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية