أديس أبابا,  16/05/2018
تم يوم أمس الثلاثاء بأديس بابا الاتفاق بين السيد المختار ولد اجاي، وزير الاقتصاد والمالية و السيدة فيرا سونغوي، الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لأفريقيا على تعزيز التعاون بين بلادنا وهذه اللجنة في العديد من المجالات خاصة في المجال التقني.

جرى ذلك على هامش المؤتمر الحادي والخمسين لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفريقيين بأديس أبابا المنظم حول موضوع "منطقة التجارة الحرة القارّية الأفريقية ، توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي".

واتفق الجانبان على العمل من أجل التعريف بشكل أفضل بالتجارب الناجحة في موريتانيا، خاصة في مجال تنويع موارد الطاقة، وتطوير مقاربة فعالة للشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تعبئة أفضل للموارد وتعزيز انخراط القطاع الخاص في الاستثمارات.

وثمن وزير الاقتصاد والمالية دعم اللجنة الاقتصادية لأفريقيا للإستراتيجية الموريتانية للنمو المتسارع والرفاه المشترك، دعيا إلى توسيع المشروع بما يعزز القدرة على التنفيذ والمتابعة على الصعيد الوطني.

حضر اللقاء السيد سيد أحمد ولد ابوه، المستشار التقني المكلف بتنمية القطاع الخاص، والسيد افال خيار، مدير البرمجة بوزارة الاقتصاد والمالية الموريتانية والسيدة ليليا هاشم نعاس، مديرة مكتب شمال أفريقيا التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا.
آخر تحديث : 16/05/2018 21:29:29

الشعب

آخر عدد : 11533

العملات

17/08/2018 12:08
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.6041.01

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي