نواكشوط,  15/05/2018
نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة اليوم الثلاثاء في نواكشوط الجنوبية حفلا بمناسبة اختتام السنة الدراسية للاطفال متأخري النطق تحت شعار" واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي" ، وذلك بالتعاون مع منظمة لبيك للأطفال مـتأخري النطق .

وأكد المكلف بمهمة في وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيد أحمد سالم ولد ببوط في كلمة بالمناسبة أن الوزارة تعمل بشكل دائم على تشجيع جمعيات المجتمع المدني الفعالة في هذا المجال من أجل تكميل الدور الذي تقوم به الحكومة في رعاية وتعليم وتأهيل الاطفال المعاقين .

ونوه بالإنجازات البارزة والمهمة التي تحققت خدمة للأشخاص ذوي الاعاقة بتوجيهات سامية من رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز شملت المصادقة على الاتفاقيات الدولية وسن القوانين والمراسيم الهادفة لتطوير وحماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة إضافة إلى إنشاء مجلس متعدد القطاعات لذوي الإعاقة والدعم المادي والمعنوي لجمعيات الأشخاص المعاقين.

وبدوره ثمن الأمين العام لمنظمة لبيك للأطفال متأخري النطق السيد محمد سيديا ولد أبو المعالي الدور الذي ما فتئت الوزارة تلعبه خدمة لهذه الفئة من الاطفال والرفع من مستواهم التعليمي موضحا أن هذه الجمعية ذللت كثيرا من العوائق التي كانت عقبة أمامها بفضل العناية المميزة التي توليها الحكومة للأشخاص ذوي الاعاقة.

وحضر حفل الاختتام مستشار والي نواكشوط الجنوبية المكلف بالشؤون السياسية ومدير مركز التكوين والترقية النسوية
ومفتش التهذيب بمقاطعة عرفات وشخصيات اخرى.


آخر تحديث : 15/05/2018 15:22:26

الشعب

آخر عدد : 11590

العملات

12/11/2018 12:06
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.5541.96

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي