نواكشوط,  03/05/2018
خلدت موريتانيا على غرار المنظومة الدولية اليوم العالمي لحرية الصحافة للعام 2018 في أجواء تميزت بتصدرها للمرة السابعة على التوالي لترتيب العالم العربي ومحافظتها باستمرار على مكانة متقدمة في ترتيب حرية الصحافة على المستوى الدولي.

وفي إطار الأجواء الإحتفالية بهذا اليوم نظمت مختلف الهيئات والمنظمات الصحفية في العاصمة نواكشوط وبعض عواصم الولايات الداخلية تظاهرات شارك فيها مهنيو الاعلام تميزت بتكريم بعض رموز الحقل في موريتانيا وتنظيم محاضرات ولقاءات متخصصة شكلت مناسبة لنقاش اشكالية الحرية الصحفية ومستويات التعاطي معها.

وتطرق المتدخلون خلال هذه اللقاءات الى مختلف ابعاد الحرية التي تعيشها البلاد والتي يستفيد منها المواطن والمقيم على حد السواء مثمنين تأكيد رئيس الجمهورية خلال افتتاحه للدورة ال 62 للجنة الإفريقية لحقوق الانسان والشعوب ـ التي تتواصل جلساتها في نواكشوط ـ على أن موريتانيا تكفل بشكل كامل ودائم لمواطنيها والمقيمين على أراضيها ممارسة جميع الحقوق الفردية والجماعية.

واستعرض المشاركون في هذه الفعاليات مدى التقدم الذي أحرزته موريتانيا في مجال حرية الصحافة وما قطعته من خطوات في هذا الصدد بشهادة الهيئات المختصة في مجال تقييم مستويات التعاطي مع الحرية الصحفية ومن بينها "منظمة مراسلون بلاحدود" التي صنفت موريتانيا الأولى عربيا .

ونبهوا في هذا الصدد الى ان فقدان موريتانيا حسب نفس الترتيب لأكثر من عشر نقاط جاء على خلفية إصدارها لقانون يعاقب بالإعدام جرائم الردة والإساءة إلى الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وكشف الترتيب العالمي لحرية الصحافة مواصلة موريتانيا تصدر حرية الصحافة في العالم العربي باحتلالها الرتبة 72 عالميا والاولى عربيا .

آخر تحديث : 04/05/2018 11:52:04

الشعب

آخر عدد : 11783

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية