نواكشوط,  28/04/2018  -  نظمت لجنة الثقافة والرياضة والترفيه والسياحة بالمجلس الاعلى للشباب الليلة البارحة بدار الشباب في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية أمسية ثقافية وفنية تدخل ضمن فعاليات يوم تحسيسي منظم من طرف المجلس لصالح شباب هذه المقاطعة.

وشمل برنامج الامسية من بين أمور أخرى تقديم أسكتشات تعالج قضايا مثل الوحدة الوطنية والمواطنة وحرمة تعاطي المخدرات والمؤثرات العلقية وخطورتها على المجتمع بشكل عام وعلى الشباب بوجه خاص.

وأكد رئيس لجنة الثقافة والرياضة والترفيه والسياحة عضو المجلس الاعلى للشباب السيد جاكيتي الشيخ سك في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذه الامسية يدخل ضمن

سلسلة انشطة سيقام بها لصالح الشباب في مقاطعات نواكشوط ترتكز على تحريك الساحة الشبابية من خلال تنظيم انشطة ثقافية ورياضية لإكتشاف المواهب الشابة بغية تكوينها وتأطيرها.

واضاف ان المجلس الاعلى للشباب وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وضع برنامجا يسعى من خلاله الى توسيع دائرة الاتصال بالشباب واشراكه بشكل مباشر في جميع انشطة لجان المجلس .

وابرز ان تحديات العولمة وما يبث عبرها في بعض الاحيان من افكار دخيلة على المجتمعات الاسلامية التي من بينها مجتمعنا يتطلب منا تحصين الشباب واحتضانه ومحاربة افكار الغلو والتطرف وكل المسلكيات الشاذة.

واشاد المندوب الجهوي للشباب والرياضة في ولاية نواكشوط الشمالية السيد محمد الامين ولد داده بتنظيم المجلس الاعلى للشياب ودار الشباب في حي الترحيل بتوجنين لهذا اليوم التحسيسي لصالح الشباب.

واعرب عن استعداد قطاع الشباب والرياضة لدعم كل الانشطة التي ستساهم في ترقية الشباب ثقافيا ورياضيا.

وكان اليوم التحسيسي قد شهد مباراتين الأولى بين اشبال النسيم من الاكادمية الرياضية بتوجنين ونظرائهم من أكادمية تيارت في حين جمعت المباراة الثانية فريقي الشباب في الاكادميتين توجا بفوز تيارت على توجنين في كلتا المقابلتين.

جرت التظاهرة بحضور اعضاء من المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب .
آخر تحديث : 28/04/2018 21:32:19

الشعب

آخر عدد : 11468

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1