روصو,  26/04/2018  -  اشرفت مفوضة الامن الغذائي السيدة نجوى منت الكتاب اليوم الخميس رفقة سفير اليابان المعتمد في موريتانيا سعادة السيد هاستاغو شيميزو في قرية اعويفيه ببلدية امبلل التابعة لمقاطعة كرمسين بولاية اترارزه على تدشين شبكة مائية متكاملة لصالح سكان التجمع.

وتشمل الشبكة التي تبلغ تكلفتها 19 مليون اوقية قديمة حنفيات وأحواض للسقاية وخزان مائي ومضخة تعمل بالطاقة لشمسية، اضافة الى توصيلات الشبكة المائية للمنازل

وثمن السيد محمد عالي ولد يسلم عمدة بلدية امبلل هذا الانجاز الهام والذي سيوفر الماء الشروب لعدد من التجمعات السكانية، مثمنا التعاون المثمر بين موريتانيا واليابان.

وفى بلدة الزيرة التابعة لبلدية اتجاكو تفقدت المفوضة صحبة السفير الياباني مشروعا للخضروات على مساحة هكتارين تم تحهيزه بمعدات الري والزراعة ومضخة لصالح 100 اسرة .

وتبلغ كلفة المشروع 19مليون اوقية قديمة.

كما تفقدت الاعمال الجارية في منشأة للخياطة والصباغة والتطريز لصالح التعاونية النسوية في قرية القاهرة وسلمت المفوضة مبلغا ماليا للتعاونيات النسوية لتشغيل الورشة.

ورافق المفوضة خلال هذه الزيارة والى ولاية اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم وعمدة بلدية انجاكو السيد بيجل ولد هميد والسلطات الادارية والامنية .
آخر تحديث : 26/04/2018 18:20:03

الشعب

آخر عدد : 11468

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1