انواكشوط,  21/04/2018  -  عقد المنتدى الشنقيطي للفقهاء والقراء مساء اليوم السبت بفندق الخاطر في انواكشوط مؤتمره
وأكد مدير التوجيه الاسلامي الدكتور محمد الامين ولد الشيخ احمد أن هذه المنتديات التي تأخذ من الدين الحنيف منطلقا هي السلاح الامثل لمحاربة التطرف والغلو وهي الحصانة المنيعة لشباب الامة ضد السلوك الشاذ والمنحرف.

وأشار إلى أنها (المنتديات) تعتبر ثمرة لحرية التعبير الذي تنعم به البلاد منذ وصول فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، مؤكدا أن وزارة الشؤون الاسلامية لن تدخر جهدا في دعم هذه الاعمال الدينية.

وبدوره ثمن رئيس المنتدى الشنقيطي للفقهاء والقراء السيد ابراهيم محمد الامين محمد سالم جهود الوزارة التي ما فتئت تقدمها للفقهاء والأمة ،

وأشار إلى أن أن تأسيس هذا المنتدى جاء مناسبة لتشاور موسع شارك فيه العشرات من شيوخ المحاظر والباحثين وغيرهم من ذوي الاهتمام والاشتغال بمجال الدراسة القرآنية والشرعية وأنه يسعى ليكون هيئة علمية تجمع الفقهاء والقراء والباحثيين الشرعيين.

وأبرز رئيس المنتدى ان هذه الهيئة تسعى إلي تقديم الاسلام الصحيح عقيدة وشريعة بعيدا عن التعصب والتطرف بخطاب متطور الاسلوب يناسب الزمان ويتبنى هموم الامة وقضاياها والدفاع عنها إضافة إلي العمل على جمع وتوحيد جهود الهيآت والروابط العلمية والاسلامية في البلاد.

حضر المؤتمر عدد من العلماء و الأئمة.
آخر تحديث : 21/04/2018 22:06:07

الشعب

آخر عدد : 11508

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي