نواكشوط,  16/04/2018
نظمت وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي، بالتعاون مع مركز الايسيسكو التربوي الاقليمي لتطويرالتعليم الاصلي بنواكشوط اليوم الاثنين حفلا بمناسبة تخرج أول دفعة في مجال تطوير التعليم الاصلي .

وقد تلقت هذه الدفعة التي تتكون من 35 شخصا دورة تجريبية على مدى تسعة أشهر حيث تابعت عروضا نظرية حول تطوير مناهج تدريس التعليم الاصلي لتأهيلهم للتدريس في المحاظر من أجل تحقيق التكامل بين التعليمين النظامي والمحظري.

وأكد الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد إدريسا كبى بالمناسبة أهمية هذه الدورة التجريبية راجيا استفادة المشاركين فيها من العروض المقدمة.

وبدوره أوضح المدير العام لمركز الايسيسكو التربوي الاقليمي بنواكشوط الدكتور محمد سيد أحمد فال الوداني أن هذه الدورة التجريبية ستشكل رافعة لمعارف المشاركين على

اختلاف مشاربهم وتخصصاتهم مثمنا مواكبتهم لعروض الدورة في هذه الفترة الزمنية الطويلة.

وأضاف أن تخرج هذه الدفعة الاولى في مجال تطوير التعليم الاصلي، يمثل البداية الفعلية لنشاطات هذا المركز الناشئ فى موريتانيا والمتواجد االان في سبع دول.

ومن جهته أبرزمدير الادارة المكلفة بالتربية والتكوين بالمركز السيد سيد أحمد ولد بيللات ان نجاح هذا المركز في كافة مضامينه الامر الذي سيجعل منه صرحا علميا وتربويا فريدا من نوعه قابل للمساهمة في تطوير تعليمنا الاصلي.

وحضر افتتاح هذاالحفل الذي تميز بتوزيع شهادات تقديرية على الخريجين رئيس مجلس إدارة المركز السيد إسلمو ولد باباه .

آخر تحديث : 16/04/2018 13:12:45

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية