نواكشوط ,  05/04/2018
نظمت الجمعية الوطنية من أجل الترقية النسوية وحماية الطفل والبيئة، صباح اليوم الخميس بفندق إيمان في نواكشوط يوما تحسيسيا حول دور الجتمع المدني في مجال التنمية.

وتخلل هذا النشاط التحسيسي عرض عن أهم الانشطة التي قامت بها الجمعية خلال السنوات السابقة، وتسليم سيارة اسعاف هبة من رجال اعمال في انغولا للجمعية والتي اهدتها بدورها لجمعية اسعد تسعد الناشطة في المجال الصحي.

وابرز الوالي المساعد لولاية نواكشوط الغربية السيد اخيارهم ولد المصطفى في كلمة بالمناسبة اهمية مساهمة المجتمع المدني في مواكبة جهود السلطات العمومية خدمة للتنمية وخاصة ما يتعلق منها بالجانب الصحي مثمنا توفر سيارة ا سعاف لاحدى الجمعيات الخيرية سيتم من خلالها نقل العديد من المرضى الذين كانوا في أمس الحاجة إلى وسيلة نقل لايصالهم إلى أماكن علاجهم.

واكدت رئيسة الجمعية السيدة منى بنت الصيام في كلمة بالمناسبة على الدور الاساسي الذي يلعبه المجتمع المدني مكملا للعمل الحكومي في جميع المجالات التنموية،وخاصة القطاع الصحي، مبرزة ان هذا اليوم بداية لانطلاق العمل الخيري من خلال جهد بسيط تقوم به الجمعية اتجاه المواطنين بواسطة جمعية "اسعد تسعد ".

وبدورها ثمنت رئيسة جمعية اسعد تسعد السيدة فاطمة بنت عبد الله تقديم هذه الهدية المتمثلة في سيارة اسعاف والتي ستساهم في نقل المرضى الذين كانت تتكفل بها جمعيتها للوصول إلى أماكن معالجتهم في المستشفىات المعنية.

حضر حفل افتتاح هذا اليوم التحسيسي حاكم مقاطعة تفرغ زينه والعديد من ممثلي هيئات المجتمع المدني وبعض من المدعوين والصحافة.

آخر تحديث : 05/04/2018 15:08:54

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي