انواذيبو,  03/04/2018  -  أكد رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء يمناسبة اختتام النسخة الثانية من منتدى الاستثمار 2018 أهمية المشاريع التي تم إنجازها في المدينة وانعكاساتها على المواطن والدور الكبير الذي يضطلع به منتدي الاستثمار في التعريف بالمنطقة الحرة والفرص التي توفرها، مشيرا إلى الامكانات التي تتوفر عليها المنطقة الحرة والفرص والمقدرات التى تجعل منها قطبا تنمويا بامتياز .

وأضاف أن تنظيم هذه النسخة يأتي بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولي والتي كانت في بدايتها مجرد مبادرة قليلون هم من اقتنعوا بها آنذاك لكن الحضور المتميز في النسخة الثانية من منتدى الاستثمار أكد صوابية هذه الفكرة.

واشار إلى أن هذا الحضور اللافت الذي شهدته النسخة الثانية من منتدى الاستثمار من كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال البنى التحتية المينائية وبعض المستثمرين الأجانب والوطنيين رغم اقتصار شعاره على ميدان واحد يتعلق بدور الخدمات اللوجستية المينائية لقطاع الصيد يظهر بشكل واضح الاهتمام الملاحظ من طرف المستثمرين بالمنطقة الحرة .

واوضح ان نجاح النسختين الأولى والثانية للاستثمار يعود فيه الفضل إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي حرص على حضوره رغم مشاغله الجمة مما يبرز العناية الكبيرة التي توليها السلطات العليا في البلد لهذا الإنجاز الهام.

واكد ان هذا المنتدى شهد التوقيع بالأحرف الأولي للعقد التجاري مع إحدى أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال تشييد الموانئ على أن تبدأ الأشغال في هذه المنشأة قبل نهاية العام الجاري .

وأبرز رئيس سلطة منطقة انواذيبو الدور الذي يقع على القطاع الخاص في المشاركة الفاعلة في تنمية المدينة خاصة في ضوء ماشهدته المدينة من تطور كبير في الخدمات الضرورية خاصة التوسع الملاحظ في الموانئ ومايترتب على ذاك من فرص متاحة أمام المستمرين .

وتحدث رئيس السلطة في معرض أجوبته على أسئلة الصحافة والتى تناولت اهتمامات المنطقة الحرة وانعكاساتها على المواطن والاهداف التى تسعى الى تحقيقها من تظيم هذا المنتدى عن الدور الذي لعبته المنطقة الحرة في المدينة في شتى المجالات الاقتصادية والخدمية وهو ماساهم بشكل كبير في جلب الاستثمار، حيث بلغت الاستثمارات في هذا المجال أزيد من 600 مليون دولار الأمر الذي ساهم في التحسين من ظروف المواطنين عبر خلق أزيد من 1200 فرصة عمل مسجلة لدى مصالح صندوق الضمان الاجتماعي.

كما تحدث عن التحسن الملاحظ في رقم أعمال ميناء نواذيبو من مليارين إلى خمسة مليارات من الأوقية الأمر الذي ساهم بشكل كبير في خلق نهضة تنموية في المدينة .

آخر تحديث : 03/04/2018 20:53:17

الشعب

آخر عدد : 11512

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي