نواكشوط,  27/03/2018
بدأت صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط، أعمال ورشة تكوينية حول منهجية وآليات نظام تقييم أداء المالية العامة، منظمة من طرف الوزارة المنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي عن طريق مشروع دعم تسيير المالية العامة ووكالة "أكسبرتيس افرانس".

ويشارك في هذا اللقاء، الذي يدوم ثلاثة أيام، أطر من مختلف الإدارات المركزية التابعة للوزارة، ومن المفتشية العامة للدولة ومحكمة الحسابات.

وستمكن هذه الورشة، التي ينعشها خبراء في المجال، من تهيئة أفضل للأطر الاقتصادية والمالية لمواكبة إصلاح المالية العمومية الذي تنفذه الحكومة، عبر توفير تكوين متكامل يستجيب لهذا الغرض.

وأوضح السيد اسلم ولد محمد أمبادي مكلف بمهمة، الأمين العام للوزارةالمنتدبة لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية وكالة في كلمة بالمناسبة أن إصلاح المالية العامة وعصرنتها وتطوير آلياتها من شأنه الرفع من أداء نظام تسيير المالية العامة، كما أنه يدخل في صميم أهداف المخطط التوجيهي لإصلاح المالية العامة ومشروع القانون العضوي الجديد المتعلق بقانون المالية العلامة.

وأضاف أن هذا اللقاء يدخل ضمن سلسلة إجراءات تهدف إلى تحسين قدرات كوادر القطاع الاقتصادي والمالي من أجل مواكبة إصلاح المالية العمومية، الذي تنفذه الحكومة، بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد.

وشكر الأمين العام وكالة الاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل للقطاع بصفة عامة ولتطوير ماليتنا العامة على وجه الخصوص.

من جانبه أعرب السيد كولومبو آريكو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي عن ارتياحه لمبادرة الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية بتنظيم هذه الورشة التكوينية التي ستوفر للوزارة استراتيجية للتحضير لمشروع جديد حول تسيير المالية العامة لسنة 2018 يستجيب للمواصفات الدولية.

وثمن التعاون بين بلادنا والاتحاد الأوروبي في مجال المالية العامة، مجددا إرادة الاتحاد في دعم جهود موريتانيا في هذا المجال.

وجرى افتتاح الورشة بحضور عدد من المديرين العامين للإدارات المركزية التابعة للوزارة.
آخر تحديث : 27/03/2018 14:22:52

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي