نواكشوط,  19/03/2018  -  تم اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط توقيع اتفاقيتي تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين جامعة لعيون الإسلامية والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية مع جامعة الأزهر الشريف.

وقد وقع الاتفاقيتين عن الجانب الموريتاني السيد محمد المامون مينحن رئيس جامعة لعيون الإسلامية، والدكتور محمد الهادي ولد الطالب مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، وعن الجانب المصري الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف.

وحضر توقيع هاتين الاتفاقيتين سعادة السفير المصري المعتمد لدى موريتانيا السيد ماجد نافع مصلح، ومسؤولون في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

من جهة أخرى أشاد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داوود بمستوى المداخلات والنقاشات التي ميزت محاور هذا اللقاء شاكرا العلماء على ما قدموه من عطاءات نيرة ساهمت في إثراء العروض المقدمة؛ الأمر الذي مكن من إصدار بيان ختامي غني وشامل من شأنه أن يعطي إضافة نوعية ودعما قويا للمرتكزات الوطنية الفكرية والمخزون العلمي.

وأشار الوزير إلى أنه تم نقاش وإثراء المقاربات الفكرية الرامية إلى محاربة العنف والتطرف في البلدين في إطار التعاون المثمر بين البلدين انطلاقا من الرؤية الثاقبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وفخامة الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي .

آخر تحديث : 19/03/2018 18:55:52

الشعب

آخر عدد : 11509

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي