نواكشوط,  19/03/2018
عاد رئيس المجلس الدستوري الاستاذ اسغير ولد أمبارك، الليلة البارحة الى نواكشوط قادما من مدينة فنيسيا(إيطاليا) حيث مثل موريتانيا في اجتماعات المكتب التنفيذي للمؤتمر العالمي للعدالة الدستورية ولجنة فنيسيا.

وتم خلال هذا اللقاء عقد جلسات نقاشية للمجموعات اللغوية التي من ضمنها المجموعة العربية التي تترأسها بلادنا، و تقرر خلال هذه الاجتماعات تحديد موعد الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي الذي تقرر أن يكون خلال شهر فبراير من السنة المقبلة بجمهورية الدومنيك.

و قدم رئيس المجلس الدستوري بصفته رئيس المجموعة العربية خلال الاجتماع عرضا مفصلا عن حالة اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية ، مبرزا انشطتها خلال السنة المنصرمة.

وكان رئيس المجلس الدستوري قد شارك قبل كذلك في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد المحاكم والمجالس الدستورية الافرانكفونية المنعقد في مدينة ليسرن بسويسرا يومي 08 و 09 من الشهر الجاري.

وتم خلال الاجتماع تعديل بعض ترتيبات النظام الاساسي بغية تغيير التسمية من اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية المشتركة في استخدام اللغة الفرنسية، الى اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية الافرانكفونية، إضافة الى عرض الحالة المالية للاتحاد وتحديد زمان ومكان انعقاد قمته المقبلة التي تقرر أن تكون خلال شهر يونيو 2019، بمدينة مونتريال بكندا.

كما قرر المكتب التنفيذي لاتحاد المحاكم والمجالس الدستورية الافرانكفونية أيضا إنشاء فضاء افتراضي يلتقي فيه كل أعضاء الاتحاد.

وكان رئيس المجلس الدستوري مرفوقا خلال هذا السفر بكل من السيدين بامريم اكويتا، عضو المجلس الدستوري، وسيد باب ولد بكي المكلف بالشؤون القانونية والنزاعات.
آخر تحديث : 19/03/2018 11:14:01

الشعب

آخر عدد : 11592

العملات

14/11/2018 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو40.8841.29

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي