نواكشوط,  19/03/2018
استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط الدكتور احمد الطيب ،شيخ جامع الازهر الذي يزور بلادنا حاليا.

وادلى شيخ الازهر بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه:

" سعدت كثيرا بلقاء سيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز وقدمت له وللشعب الموريتاني الشقيق تشكراتنا على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين كنا موضعا لهما منذ وصولنا الى هذا البلد .

وتطرق الحديث خلال اللقاء لسبل تحقيق تطلعاتنا لتطوير العلاقات الثقافية بين الازهر الشريف والمحاظر الموريتانية واوضحت ان هذه الرحلة بدأت من موريتانيا مركز الصمود الاقوى في القارة باكملها وربما في عالمنا العربي والاسلامي من حيث تعليمها بامانة للاسلام بمفاهيمه الصحيحة وما اتفق عليه جمهورالمسلمين وما درج عليه علماء الامة الاسلامية ،وهو من وجهة نظري ما يشكل المناعة المطلوبة الان لمحاربة التطرف والغلو الذي ادى بنا الى ان يسفك بعضنا دماء بعض و عرض الاسلام للتيارات العاتية الاخرى التي تريد المساس باقدس ما لدى المسلمين من قوة وعز واعني بذلك الاسلام وثقافته .

بدأنا من هذا البلد استنادا الى الشبه الكبير بينه وبين الازهر في عملية تكوين العقل المسلم، وفي سبيل ذلك اتفقنا على ان ينشأ هنا مركز تابع للازهر باسم الامام الاشعري في اشارة الى انه آن الأوان الى ان يسود بين المسلمين المذهب الذي لا يكفر الاخر ولا يفسقه ولايبدعه ويستوعب اختلافات الامة وعلمائها على مدى اكثر من أربعة عشر قرنا.

وسيكون هناك تنشيط لمنح من الأزهر الشريف للطلاب الموريتانيين سواء من تلامذة المحاظر اومن التعليم العام في مختلف المجالات لدراسة العلوم الإسلامية وكذلك العلوم التقنية والتجريبية مثل الهندسة والطب والصيدلة وغيرها.

وهناك لجنة مشتركة تشكلت لهذا الغرض وستبدأ عملها بعد عودتنا مباشرة وسيكون تواصلنا مع الجهات المعنية .

وجرت المقابلة بحضور السيد أحمد ولد اهل داوود، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وسعادة السيد ماجد نافع مصلح، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى موريتانيا.
آخر تحديث : 19/03/2018 10:30:44

الشعب

آخر عدد : 11570

العملات

12/10/2018 11:42
الشراءالبيع
الدولار35.6936.05
اليورو41.3041.71

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي