نواكشوط,  15/03/2018
أدى الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا رفقة الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسحق جاكانا اليوم الخميس زيارة تفقد و اطلاع للأشغال الخاصة بشفط المياه وإعادة تأهيل الشوارع بحي سوكوجيم " بى أس" في نواكشوط الغربية.

ويتم انجاز هذه العملية من طرف وزارة المياه والصرف الصحي ووزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، بتنفيذ من الهندسة العسكرية من خلال شبكة لصرف المياه ومضخات وبعض الآليات الأخرى.

ووقف الأمينان العامان خلال هذه الزيارة على المناطق التي تم شفط المياه منها وكذا الشوارع التي تم تأهيلها بهدف إعادة الحياة الطبيعية للحي من خلال انسيابية المرور عبر الشوارع الرئيسية والممرات .

وأوضح الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي في تصريح للوكالة الموريتانية للإنباء أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على نتائج عمليات شفط المياه وإعادة تأهيل الشوارع والممرات لكي يستعيد هذا الحي حيويته بشكل طبيعي بعد أن هجره السكان نتيجة لارتفاع المياه وغمرها لبعض الشوارع والممرات به.

وقال إن هذه العملية تم القيام بها طبقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالذي أعطى تعليماته بايجاد حلول مناسبة لهذه الوضعية الشيئ الذي عملت حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين على تنفيذه عن طريق الجهود التي قيم بها والتي مكنت من شفط المياه وإعادة تأهيل الشوارع.

وأضاف أن العملية التي تنجز على نفقة ميزانية الدولة مائة بالمائة تتمثل في شقين احدهما خاص بشفط المياه وإزالتها من الحي ويتعلق الثاني بإعادة تأهيل الشوارع والممرات بالتعاون مع وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، مضيفا أن هذه العملية ستشمل مقاطعتي لكصر ودار النعيم.

وبدوره أوضح الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي أن هذه العملية تهدف الى اعادة الحياة الطبيعية والنشطة لهذا الحي، مؤكدا أنها ستتواصل طبقا لمخطط العمل الذي تم وضعه لذلك.

وجرت الزيارة بحضور عدد من المسؤولين المركزيين بهذين القطاعين الحكوميين.
آخر تحديث : 15/03/2018 13:06:58

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي