نواكشوط ,  14/03/2018
نظم إئتلاف شبكات منظمات حماية الطفولة في نواكشوط الشمالية مساء أمس الثلاثاء بدار الشباب بمقاطعة توجنين حفلا لتخليد ذكرى العيد الدولي للمرأة الثامن مارس .

وتميز الحفل بتنظيم معرض للصور والرسوم ومباراة لكرة القدم ، تعكس أهمية دور المرأ ة في البناء والنهوض بالمجتمعات، خاصة من الناحية الاخلاقية.

وتابع زوار المعرض شروحا مفصلة تناولت دلالة هذه الرسوم على أن المرأة هي الحياة وهي المجتمع وهي القادرة على ترسيخ القيم النبيلة والاخلاق الحميدة في النشئ.

وهنأت المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة بولاية نواكشوط الشمالية الدكتورة الغلاوية محمد خطري في كلمة بالمناسبة المرأة الموريتانية على ما تحقق لها من إنجازات انعكست إيجابيا على حياتها خلال الفترة الأخيرة، داعية إياها إلى لعب الدور الذي ينتظر منها على أكمل وجه.

وأبرزت أهمية دور المرأة في بناء المجتمعات وتطويرها خاصة أنها تتميز بالقدرة على بناء جيل متسلح بألاخلاق و القيم النبيلة، منوهة بدور الائتلاف في التحسيس والتوعية حول أهمية العناية بالاطفال وتربيتهما تربية صالحة ومشاركته في حملة التلقيح ضد الحصباء الالمانية مؤخرا.

وبين رئيس ائتلاف شبكات منظمات حماية الطفولة السيد شعيب الشيخ محمد عبد الله اهمية تنظيم هذه التظاهرة التي تسعى الى ترسيخ الاهتمام بالطفولة خاصة في هذا العيد الدولي الهام.

وبدوره اعرب عمدة بلدية توجنين السيد سيدي محمد ولد خيده عن استعداد البلدية على مؤازرة ومسايرة كل المنظمات والجمعيات العاملة في مجال بناء و تطوير المواطن ،مشيدا بدور الإتلاف في التوعية والتحسيس حول ضرورة العناية بتربية وتعليم الاطفال خاصة البنات والحرص على مواصلتهن لدراستهن و القضاء على الاسباب التي تؤدي إلى تسربهن المدرسي.

وكانت المتحدثة باسم الإتلاف السيد فاطمة بنت عالي أوضحت أهمية صقل وإبراز مهارات وقدرة البراعم، مشيرة إلى أن ذلك يتحقق من خلال لعب المرأة الدور الذي ينتظر منها في هذا المجال.

وأكدت أن الائتلاف سيظل يعمل على دعم وتربية الأطفال حتى الوصول إلى بناء مجتمع صالح ومتطور.

وأشفع المعرض بتنظيم مباراة في كرة القدم بملعب حي السعادة بتوجنينين بين فريق نسيم توجنين وأكاديمية شباب تيارت وهي المباراة التي كان تحكيمها من طرف احدى الفتيات .و جوى الاحفل بحضور

آخر تحديث : 14/03/2018 11:37:39

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي