نواكشوط ,  12/03/2018
انتخبت الجمعية العامة الثالثة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية اليو م الاثنين بأنواكشوط السيد احمد باب ولد اعلي رئيسا جديدا للغرفة , كماتم انتخاب مكتب تنقيذي جديد يضم ثلاثين عضوا .

وتميز حفل افتتاح هذه الجمعية بكلمة لوزير البترول والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح وزير التجارة والصناعة والسياحة وكالة اوضح فيها أن الغرفة اصبحت اليوم تلعب دورا رياديا على الصعيد الوطني والاقليمي ، فضلا عن الندوات والورشات المختلفة التي عملت على توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع نظيراتها في مختلف انحاء العالم .

وقال إن حضورها العربي والافريقي في السنوات الاخيرة اصبح اكثر فاعلية وجدوائية , مثمنا الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس الغرفة المنتهية مأموريته السيد محمدو ولد محمد محمود.

واضاف ان مناخ الاستثمار والسلم الاجتماعي والامن والامتيازات التي يستفيد منها مناخ الاعمال اليوم بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز كان لها الاثر الايجابي في وجود استثمارات ضخمة في مجالات الطاقة والطرق والموانئ وانشاء مطار عصري فضلا عن سن التشريعات المتعددة في هذا المجال.

وقال ان موريتانيا ستدخل مطلع 2019 في اتفاقية تفضيلية مع مجموعة دول غرب افريقيا الامر الذي سيمكن المنتجين والمصدرين الوطنيين من الاستفادة من هذه السوق الهامة حاثا على خلق ديناميكية جديدة بشكل ايجابي.

وبدوره أشاد رئيس الغرفة المنتهية مأموريته السيد محمدو ولد محمد محمود بدور كافة الهيئات التي دعمته وساندته خلال المأموريتين السابقتين على القيام بمهامه على احسن وجه .

حضر افتتاح اشغال الجمعية العمومية الثالثة عدد من أعضاء الحكومة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ووالي نواكشوط الغربية ورئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين وبعض ممثلي البعثات الديبلوماسية في نواكشوط. .
آخر تحديث : 12/03/2018 18:32:15

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي