نواكشوط,  09/03/2018
نظمت منظمة (سعيدة) والهيئة الموريتانية لتكريم المتميزين مساء أمس الخميس بنواكشوط حفلا لتكريم المرأة التي تميزت بأدائها ومشاركتها الفاعلة في مجالات متعددة.

وقد اختارت المنظمتان السيدة فاطمة بنت عبد المالك عمدة بلدية تفرغ زينه لتكون الشخصية التي تكرمانها بمناسبة تخليد ذكرى العيد الدولي للمرأة هذه السنة، وذلك من خلال تسليمها درعين تثمينا لأدائها.

واستعرض الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيدي يحيى، في كلمة بالمناسبة أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة لصالح المرأة.

وأضاف أن الثامن 08 مارس يشكل مناسبة لتكريم شخصيات وطنية خدمت البلد وعملت باستماتة على تكسير القيود التي تكبل المرأة وتحد من حريتها التي منحها الإسلام.

و أكد الأمين العام أن المرأة الموريتانية قطعت أشواطا مهمة على درب التقدم و النماء بفعل الإرادة القوية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والبرامج الطموحة التي تنفذها الحكومة.

وأشار إلى أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة يعتمد استراتيجية من شأنها النهوض بالمرأة والرفع من مستواها على كافة الصعد.

وبدورها أكدت رئيسة منظمة "سعيدة" السيدة آمنة الملقبة جميلة ابراهيم هنان، أن الدين الإسلامي كان المخلص للمرأة والمحرر لها من جميع القيود التي طالما كبلتها وحرمتها من حريتها.

وأضافت أن المرأة الموريتانية أثبتت جدارتها بالمسؤولية وحطمت الصورة النمطية المترسخة في أذهان البعض، وشاركت بفاعلية في مختلف المجالات التنموية.

أما رئيسة الهيئة الموريتانية لتكريم المتميزين، السيدة بلقيس بنت محمد، فقد أوضحت أن هذا التكريم يأتي كبادرة مستحقة هي الأولى من نوعها لشخصية نسائية وطنية شيدت مسيرة عطاء وتضحيات وقدمت خدمة جليلة للوطن وللمرأة بشكل خاص.

جرى حفل التكريم بحضور رئيس جمعية الضاد ورئيس الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة وعدد من المثقفين.
آخر تحديث : 09/03/2018 10:53:46

الشعب

آخر عدد : 11607

العملات

07/12/2018 11:02
الشراءالبيع
الدولار36.2936.65
اليورو41.1241.53

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي