نواكشوط,  09/03/2018  -  في إطار الاحتفالات المخلدة للعيد الدولي للمرأة، نظمت هيئة مهرجان غورغول للوحدة الوطنية أمس الخميس في نواكشوط، تظاهرة احتفالية ثمنت فيها توشيح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لرئيسة المهرجان ورئيسة جمعية نجوم موريتانيا الفنانة سكتو بنت همد فال خلال الفعاليات المخلدة للذكرى ال 57 للاستقلال الوطني.

وأشاد الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور احمد ولد أباه في كلمة بالمناسبة بالعناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للمرأة الموريتانية مما مكنها من تقلد العديد من الوظائف الهامة.

وأوضح أن تكريم السلطات العمومية لرواد ورائدات سائر المجالات الثقافية كالفنانة سكتو بنت همد فال، أمر طبيعي في مجتمعنا مذكرا بأن ديننا الاسلامي الحنيف كرم المرأة أيما تكريم.

وبدوره قال السيد احمد سالم ولد بوبوط مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة إن الوزارة تبذل جهودا قصوى في مجال الرفع من مستوى حضور المرأة الموريتانية ومشاركتها الفعالة في الحياة النشطة بوصفها أداة فعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبها ثمنت الفنانة سكتو بنت همد فال توشيح رئيس الجمهورية لها خلال الاحتفالات الاخيرة المخلدة لعيد الاستقلال الوطني بكيهيدي عاصمة ولاية كوركول مبرزة أن ذلك التوشيح تجسيد آخر للعناية الكبيرة التي يوليها فخامته للمرأة الموريتانية.

وأشادت بالانجازات التي شهدتها موريتانيا خلال السنوات الاخيرة والتي شملت مختلف المجالات.

وتضمنت فعاليات هذه التظاهرة وصلات غنائية وعروضا فنية واسكتشات متنوعة تحث على الوحدة الوطنية وتثمن الانجازات التي عرفتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وجرت التظاهرة بحضور جمع من المهتمين بالفن والثقافة والأدب.
آخر تحديث : 09/03/2018 16:57:49

الشعب

آخر عدد : 11490

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1