نواكشوط,  08/03/2018  -  خلدت ولاية نواكشوط الجنوبية صباح اليوم الخميس على غرار باقي ولايات الوطن العيد الدولى للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

وفى هذ الاطار اكد الوالى السيد أمربيه ربو بنن ولد عابدين في كلمة بالمناسبة أن هذ العيد يشكل مناسبة سنوية لتثمين المكتسبات التى تحققت للمرأة وأبراز أهم النجاحات التى حققتها والوقوف على أهم المعوقات التى تعترض سبيلها.

وأكد على ما تحظى به المرأة من مكانة لائقةبها في البرنامج الاصلاحى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والسياسات والبرامج التنموية للحكومة منبها الى ان السنوات القليلة الماضية شكلت نقلة نوعية على مستوى مسيرة المرأة انطلاقا من الايمان الراسخ بحتمية مشاركتها في التنمية .

وبدوره اوضح عمدة بلدية الميناء السيد الطالب احمد ولد امبارك أن العيد الدولي للمرأة يمثل فرصة سنوية لاستحضار أهم المكتسبات التى تحققت والآفاق الواعدة التى نرجو تحقيقها في المستقبل المنظور.

من جهتها أكدت المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية للطفولة والاسرة السيدة مريم بنت البح على ما يمثله شعار هذه السنة "تباعد الولادات ضمان لرفاه الاسرة" من اهمية في المحافظة على صحة المرأة وما لذلك من اسهام في تحسين ادائها التنموي .

جرت انطلاقة الاحتفالات بحضور السلطات الادارية والجهوية والبلدية .
آخر تحديث : 08/03/2018 19:55:07

الشعب

آخر عدد : 11489

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1