أغشوركيت,  07/03/2018  -  دشن وزير المياه و الصرف الصحي السيد يحيى ولد عبد الدايم الْيَوْمَ الأربعاء شبكة لتزويد مدينة أغشوركيت التابعة لمقاطعة الاك بالمياه الصالحة للشرب، حيث تابع الوزير شروحا مفصلة قدمها القائمون على الأشغال حول الخصائص الفنية للشبكة وسعتها ومراحل تنفيذها.

.وبهذه المناسبة أوضح المدير العام لوكالة النفاذ الشامل للخدمات السيد سيدي محمد ولد معاذ ان إنجاز هذه الشبكة تم في إطار برنامج شامل نفذته وكالة النفاذ الشامل في مختلف مناطق الوطن من اجل تعميم خدمات المياه على المواطنين.

وقال ان تشييد شبكة مياه عصرية في مدينة أغشوركيت يدخل في إطار الأهداف السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تعميم الخدمات الاساسية على المواطنين والذى تجسد في مختلف الخطط والبرامج التنموية التي تعدها وتنفذها حكومة الوزير الاول السيد يحي ولد حدمين .

واستعرض المدير العام في هذا الصدد البرامج والمشاريع التي نفذتها الوكالة وتلك قيد الإنجاز خاصة تلك التي تستفيد منها ولاية لبراكنه .

من جانبه ثمن عمدة أغشوركيت السيد محمد محمود ولد حيبت باسم السكان إنجاز شبكة مائية بمدينة أغشوركيت موضحا انها ستمكن من حل مشاكل نقص المياه في المدينة.

وأضاف العمدة ان إنجاز هذه الشبكة ما كان ليتحقق لولا الإرادة الصادقة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي جعل من تعميم الخدمات والانجازات على المواطنين الأهداف الأساسي في سياسات التنمية.

للتذكير فان الشبكة تتمثل في تشييد خزان بسعة 200 متر مكعب وبارتفاع 15 مترا ومد شبكة انابيب عالية الجودة وبأقطار مختلفة و بطول يزيد على 17 كيلومترا. اضافة الى توفير 150 توصلة اجتماعية و6حنفيات عمومية.

جرى حفل التدشين بحضور والي الولاية السيدعبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري اضافة الى السلطات الإدارية والأمنية بالولاية..
آخر تحديث : 07/03/2018 13:36:45

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1