النعمة ,  02/03/2018  -  أدى والي الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن زيارة تفقد لمقاطعة اظهر ومقاطعة ولاته التاريخية اطلع خلالها على المنشآت التنموية في هذه المدن.

وترأس الوالي خلال هذه الزيارات اجتماعات بالمنتخبين المحليين والاطر والوجهاء ابلغهم خلالها تحيات رئيس الجمهورية وحكومته، مستعرضا الانجازات التي تحققت في مدينة امبيكت لحواش من بنى تحتية ومنشآت خدمية في مجال الصحة والتعليم والمياه والكهرباء.

وأبرز الوالي المكانة الكبيرة التي تحتلها مدينة ولاته التاريخية لما تحتويه من كنوز ثقافية وعلمية تجعل منها صرحا حضاريا، داعيا المواطنين الى المحافظة على وجه المدينة التاريخية نظرا لمكانتها السياحية وما تستقطبه من زوار من اصقاع العالم كما انها ستحتضن هذه السنة مهرجان المدن التاريخية، ومطالبا المواطنين باليقظة والحيطة من كل من تسول له نفسه المس بامن البلد..

وقد ثمن عمد البلديات المزورة الانجازات التي تحققت لمقاطعاتهم، مطالبين بزيادة نقاط توزيع الاعلاف في المناطق الرعوية المعزولة واشراك المواطنين في القرى المجاورة في مشروع بحيرة اظهر بغية حصولهم على المياه الصالحة للشرب، كما طاليو بتحسين الطرق الرابطة بين عواصم المقاطعات ومدينة النعمة. ورد الوالي ورؤساء المصالح الجهوية على استشكالات المواطنين التي اثيرت خلال هذه الاجتماعات والتي تمحورت حول المياه والتعليم والصحة والزراعة والبيطرة والبيئة.

كما زار والي الحوض الشرقي رفقة حاكم مقاطعة اظهر ورؤساء المصالح الجهوية المزرعة النموذجية بانبيكت لحواش ومشروع الاعلاف ومشروع تثبيت الرمال في المدينة وقدمت له شروح مفصلة حول سير العمل في هذه المنشآت التنموية التي شهدت تقدما كبيرا حسب القائمين عليها.

رافق الوالي في هذه الزيارات رؤساء المصالح الجهويىة والسلطات الامنية بالولاية.
آخر تحديث : 02/03/2018 21:52:30

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1