نواكشوط,  28/02/2018  -  تم صباح اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط التوقيع عل اتفاق إنشاء مجلس الأعمال الموريتاني التركي وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس ووزير التجارة والجمارك التركي السيد بولنت توفنكجي وذلك ضمن فعاليات منتدى رجال الأعمال الموريتانيين والأتراك الذي بدأت أعماله اليوم بالعاصمة.

ويأتي هذا المنتدى، تجسيدا لما تشهده موريتانيا من تطور متسارع في مسارها التنموي وسياق اقتصادي واجتماعي محفز للاستثمار الأمر الذي جعلها قبلة لكبرى الشركات العالمية في مجال الطاقة والمعادن والزراعة والصيد وغيرها من مجالات التنمية، في ظل وجود إطار قانوني ومؤسسي مشجع على الاستثمار.

وأبرزت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس لدى افتتاح المنتدى أنه يعكس الإرادة الصادقة لصاحبي الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان لخلق فضاء اقتصادي حقيقي بين البلدين.

وقالت إنه فضلا عن العلاقات التاريخية الضاربة في القدم، فقد شكلت الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية لتركيا في 22 يناير 2010، منعطفا هاما حيث ارتفع حجم الصادرات إلى مستوى غير مسبوق وأصبح البلدان مرتبطين برحلات جوية مباشرة وأصبحت البضائع والمنتجات التركية واسعة الانتشار.

وأوضحت أنه رغم ذلك فقد ظلت استفادة موريتانيا من الخبرة والتجربة التركية دون مستوى تطلعات قائدى البلدين.

وبدوره عبر وزير التجارة والجمارك التركي السيد بولنت توفنكجي عن سعادته بهذا المنتدى الذي يشارك فيه رجال أعمال من البلدين شاكرا في نفس الوقت القيمين عليه على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد أن موريتانيا بلد واعد للاستثمارات بفضل الإصلاحات والنمو الذي تشهده البلاد، مبرزا أن بلاده مستعدة للتعاون مع موريتانيا خدمة لمصالح البلدين.

من جهته أوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد أن الاتحاد على ثقة كبيرة بأن هذا المنتدى سيتمخض عن الكثير من المبادرات المشتركة وذات المنفعة المتبادلة بين رجال الأعمال الموريتانيين والأتراك.

وأضاف أن تلك الشراكات من شأنها أن تعزز نماء وازدهار البلدين استجابة لتطلعات شعبيهما الشقيقين في العيش الكريم والآمن.

كما تناول الكلام رئيس مجلس المصدرين الأتراك السيد محمد ابيوك آكش حيث أكد أن هذا المنتدى فرصة كبيرة لعرض فرص الاستثمار والتنسيق التجاري بين رجال أعمال البلدين.

وعبر عن استعداد المجلس لخلق شراكات بين رجال الأعمال في البلدين.

وحضر انطلاق المنتدى جمع من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين والأتراك.
آخر تحديث : 28/02/2018 21:38:10

الشعب

آخر عدد : 11489

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1