انواكشوط ,  28/02/2018
تم صباح اليوم الاربعاء بالمركز الصحي لمقاطعة السبخة بولاية انواكشوط الغربية التوقيع على عقد هبة قدرها 2,700,000 أوقية من العملة الجديدة مقدمة من الحكومة اليابانية لصالح مشروع تحسين الصرف الصحي للمركز الصحي لمقاطعة السبخة .

وتم التوقيع من طرف السفير الياباني المعتمد لدى موريتانيا ورئيس منظمة نافور غير الحكومية بحضور المدير الجهوى للعمل الصحي على مستوى ولاية انواكشوط الغربية.

واوضح المدير الجهوى للصحة على مستوى ولاية انواكشوط الغربية الدكتور المصطفى ولد المختار ان قدرة الفاعلين الوطنيين على تنفيذ السياسات والاستراتيجيات الهادفة الى دفع الاقتصاد ومكافحة الفقر والتنمية الصحية والاجتماعية تعتبر احدى اولويات الحكومة الموريتانية .

وأضاف أن نفاذ كافة السكان وخاصة الطبقات الهشة الى الخدمات الصحية تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز التي تنفذها حكومة الوزير الأول المهندس يحيى ولد حدمين.

وتقدم باسم وزير الصحة بالشكر والامتنان للتعاون الياباني ومنظمة نافور على هذا المجهود القيم .

وبدوره أوضح سعادة السيد هيساتسو غو شيميزو سفير اليابان بموريتانيا أن هذه الهبة تدخل في إطار برنامج دعم المشاريع المحلية المساهمة في الامن الانساني وستمكن من بناء ارضية اسمنتية وتجهيز دورات مياه وتنفيذ تجهيزات أخرى إضافة الى المرافق الخاصة بحماية المولد الكهربائي .

وقال إن الحكومة اليابانية ساهمت في الرفع من مستوى الرعاية الصحية في موريتانيا وذلك من خلال تمويل العديد من المشاريع الصحية .

ومن جانبه أشاد عمدة مقاطعة السبخة السيد عمار عالي اتيام بهذا الانجاز لماله من مردودية كبيرة بالنسبة لسكان المقاطعة .

وبدوره قال رئيس منظمة نافور غير الحكومية السيد امدو اديام با أن هذا الانجاز سيمكن من تحسين نظافة المركز من خلال تأهيل المراحيض وبناء مدفن للنفايات ودعم للمولد الكهربائي للحد من انقطاع التيار الكهربائي .

جرى التوقيع بحضور الطاقم الصحي للمركز الصحي بمقاطعة السبخة وشخصيات أخرى
آخر تحديث : 28/02/2018 16:47:05

الشعب

آخر عدد : 11656

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية