نواكشوط,  26/02/2018
قامت المديرة العامة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والمصادر الطبيعية السيدة أنغر أندرسن، اليوم الاثنين بزيارة للمديرية العامة للوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير وذلك ضمن زيارتها الحالية لبلادنا .

وخلال هذه الزيارة ،تابعت السيدة المديرة العامة عرضا قدمه المدير العام للوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير السيد سيدي محمد لحلو استعرض فيه اهداف انشاء هذه المؤسسة التي تأسست سنة 2013 بموجب مرسوم يحدد تنظيمها وتسييرها.

وأضاف أن هذه الوكالة ترمي الى دعم التنمية المحلية وحماية البيئة في المناطق التي يمر بها مسار الوكالة والذي يشمل ولايات اترارزة ولبراكنة وتغانت ولعصابة والحوضين من خلال تنفيذ مشاريع مدرة للدخل وتثبيت الرمال وانشاء محميات رعوية وأنشطة من شأنها ان ترفع من المستوى المعيشي للسكان المحليين وتخفيف الضغط على الموارد الطبيعية وتثبيت السكان في مواقعهم الاصلية وهي تدخلات تطال حوالي 482 ألف نسمة تتوزع في الولايات المذكورة .

وأضاف أن نشاطات الوكالة قد بدأت بالفعل في ولاية اترارزة عبر انشاء مشتلات لأنتاج الشجيرات المحلية على مستوى سبعة مواقع وذلك لأستخدامها في التثبيت البيولوجي للرمال المتحركة اضافة الى انشاء ثمانية مشاريع للتثبيت الميكانيكي والبيولوجي في 8 مواقع مهددة بزحف الرمال في الولاية واعادة تأهيل بعض الآبار الرعوية وانشاء مداجن وحوانيت قروية واستصلاح مواقع لزراعة الخضروات وستشمل قريبا تدخلات الوكالة ولاية لبراكنة.

وقال ان الوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير تعكف حاليا بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والمصادر الطبيعية على تنفيذ مشروع ممول من قبل صندوق البيئة العالمي سيمكن من القيام بتدخلات مماثلة في المناطق الرطبة في كل من"بوكاري" بولاية لعصابة و"تامورت نعاج" بولاية تغانت و" محمودة" بولاية الحوض الشرقي وسينطلق هذا المشروع البالغ كلفته الاجمالية "خمسة ملايين دولار أمريكي " على مدى أربع سنوات ،بداية شهر يونيو المقبل .

وتفقدت المديرة العامة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والمصادر الطبيعية بعد ذلك الجزء الواقع بين شاطئ الصيادين وفندق الاحمدي من الحزام الواقي لمدينة نواكشوط من المد البحري واطلعت على الجهود المبذولة من طرف المصالح المختصة بوزارة البيئة والتنمية المستدامة من أجل سد الثغرات واعادة احياء هذا الحاجز عبر جملة من عمليات التثبيت الميكانيكي والبيولوجي واقامة أحزمة من الاسمنت لمنع دخول ووقوف السيارات عابرة الصحاري على الحاجز أو تلك التي تقلع الرمال .

وقد رافق السيدة المديرة خلال هذه الزيارة المدير العام للوكالة الوطنية للسور الاخضر الكبير و ومدير مكتب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة في موريتانيا الدكتور محمد الامين ولد باب .
آخر تحديث : 26/02/2018 19:39:04

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

15/11/2018 10:39
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.0041.41

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي