نواكشوط,  23/02/2018
انطلقت اليوم الجمعة من مباني المعهد التربوي الوطني قافلة الكتاب المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني بالتعاون مع مشروع ( تمكين المراة والعائد الديمغرافي .

وتتوجه هذه القافلة التي تتكون من 20 سيارة الى ولايات الحوضين ولعصابه وكيدي ماغة تحمل 50 الف كتاب في اطار مشروع تحسين ولوج واستبقاء البنات في التعليم الثانوي .

واكدت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني السيدة امعيزيزه منت محفوظ ولد كربالي في كلمة بمناسبة انطلاق القافلة ان الوزارة تمكنت بالتعاون مع المشروع من تاليف وطبع كتب وادلة في اللغة العربية ، الغة الفرنسية الرياضيات والعلوم الطبيعية بالنسبة للروابع من التعليم الثانوي كما تم اعداد كتب وادلة في الرياضيات والعلوم الطبيعية والفيزياء بالنسبة للاقسام النهائية من الشعب العلمية.

واوضحت الامينة العامة ان هذه القوافل ستعمل على تكوين اساتذة الروابع والسوابع على استخدام هذه الادلة والكتب وانتقاء الاساتذة الذين سيقدمون دروس تقوية للبنات ابتداء من فاتح مارس في هذه المواد..

وقالت اننا نتوخى من هذه القوافل التي يشارك فيها لفيف من مفتشي التعليم الثانوي والادارات الجهوية للتهذيب الوطني ان تكون ذات مردودية كبرى على تحسين مكتسبات البنات المترشحات للامتحانات الوطنية وهوما سيؤدي حتما الى رفع نسبة النجاح في شهادة ختم الدروس الاعدادية وشهادة الباكالوريا.

جرى انطلاقة القافلة بحضور المستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة والمديرالعام للمعهد التربوي الوطني.
آخر تحديث : 23/02/2018 12:46:26

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية