نواكشوط,  18/02/2018  -  انطلقت صباح اليوم الأحد على عموم التراب الوطني المرحلة الأولى من رالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية في المواد العلمية لسنة 2018 بمشاركة حوالي 2500 من تلامذ ة الفصول الدراسية للثوالث والخوامس والسوادس من التعليم الثانوي.

وتنظم وزارة التهذيب الوطني هذه المسابقات في عواصم الولايات في مواد الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء لصالح تلامذ ة مؤسسات التعليم الثانوي.

وعلى مستوى انواكشوط قامت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولدكربالي بزيارة لمركز الامتحان في ثانوية عرفات2

للاطلاع على ىسير الامتحان في ساعاته الاولى والتعرف على العقبات التي قد تعترض سير المسابقة للتغلب عليهاوجعلها في جو تطبعه الشفافية والعدالة .

وأوضحت الامينة العامة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه المسابقة انطلقت في الساعة العاشرة تسهيلا للطلاب المشاركين ولتمكينهم من الوصول إلى المراكز في الوقت المناسب،مضيفة أنها جرت في ظروف عادية تميزت بالتنظيم والشفافية، انطلاقا من المنهجية التي اعتمدتها الوزارة في الرقابة والإشراف الإداري والتربوي.

وقالت ان هذه المسابقة تكتسي أهمية كبيرة لكون الفائزين فيهاسيحصلون على جوائزقيمة ومعتبرة،و لمساهمتها في التحسين من مستويات التلاميذ في المواد العلمية وتعود هم على التعامل مع الأسئلة الخاصة بالامتحانات الوطنية، كما أنها ستمكنهم من تقييم أدائهم وبالتالي يعملون على سد النواقص الملاحظة للرفع من مستوياتهم.

وثمنت الامينة العامة الجهود التي تقوم بها الدولة من خلال قطاع التهذيب الوطني للتحسين من المردودية التربوية للتلاميذ بواسطة تقوية قدراتهم في المجالات العلمية التي لاغنى عنها لمواكبة مستجدات العصر ومسايرة الركب الحضاري.

وكانت الامينة العامة مرفوقة في هذه الزيارة بمستشارين ومديرين مركزيين بالوزارة والمديرالجهوي لانواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة .

آخر تحديث : 18/02/2018 14:12:49

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1