نواكشوط ,  12/02/2018
بدأت اليوم الاثنين بنواكشوط أعمال ورشة حول تعميم توجهات منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة الانجابية, منظمة من طرف البرنامج الوطني للصحة الانجابية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويهدف هذا اللقاء الى تعميم توجهات منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة الانجابية المقدمة للأمهات وحد يثي الولادة .

و أوضح الامين العام لوزارة الصحة السيد أحمد ولد أجه في كلمة بالمناسبة أن وفيات الامهات وحديثي الولادة تشكل انشغالا عالميا وخاصة في المنطقة الافريقية حيث لا تزال نسبة وفيات الامهات والمواليد الجدد في موريتانيا مرتفعة .

وأضاف أنه تطبيقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اتخذت الحكومة من خلال وزارة الصحة التزامات تهدف الى تحسين صحة الامهات والاطفال والمراهقين والشباب تتمثل في تطبيق مخطط موبوتو إضافة الى التعهدات المتخذة خلال اجتماع وزراء الصحة بأفريقيا الذي نظمه الاتحاد الافريقي ومنظمة الصحة العالمية سنة 2014 وايضا المصادقة على قانون الصحة الانجابية .

وبدوره ثمن ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور كي عبد السلام انه بالرغم من التحسينات التي طرأت على المؤشرات المتعلقة بوفيات الامهات وحديثي الولادة في افريقيا بصفة عامة وموريتانيا بصفة خاصة ما تزال مرتفعة نسبيا.

وأوضح السلطات العمومية في موريتانيا تبذل جهودا خاصة بهدف ولوج العلاجات الاساسية المقدمة للأمهات والاطفال خلال العشرية الاخيرة ,مبينا ان الاستراتيجية الصحية المنتهجة خلال الفترة"2015 - 2030" هي للحد من وفيات الامهات في أفق 2030 لتصل الى أقل من 70 في المائة من الوفيات لكل 100 ألف ولادة حية.

ويشارك في هذه الورشة التي تدوم ستة أيام عدد من المديرين الجهويين

لولا يات نوكشوط وبعض القابلات و مديرو ادارات مركزية ورؤساء مصالح.

وحضر افتتاح الورشة الامين العام لوزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني .

آخر تحديث : 12/02/2018 15:53:40

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية