لعيون,  05/02/2018  -  انطلقت الليلة البارحة بمدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان عيون المكفه للثقافة والسياحة بحضور والي الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش .

وتشمل فعاليات المهرجان أنشطة ثقافية وفنية سيتعرف الجمهور من خلالها على مخزون الولاية الذي تميزت به بفضل علمائها وفقهائها وشعرائها الذين ملؤوا الآفاق علما وثقافة، كما تتضمن مسابقات في القرآن العظيم والسيرة العطرة والشعر بشقيه الفصيح والشعبي ومباريات رياضية من ضمنها سباق الخيل إضافة الى تنظيم قافلة صحية.

وأوضح مدير العمل الثقافي والفنون بوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد أوليد الناس ولد الكوري ولد هنون في كلمة بالمناسبة أن هذه التظاهرة الثالثة من اللقاء والعطاء الثقافي للشعراء والكتاب، تميزت بالعديد من المواهب الجديدة واضفاء التألق على ساكنة هذه المنطقة من الوطن الحبيب.

وأضاف أن وزارة الثقافة والصناعة التقليدية تعمل جاهدة للرقي بالعمل الثقافي استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة الى احياء وانتشار العمل الفكري والثقافي في كل ربوع الوطن.

وبدوره أكد عمدة بلدية لعيون السيد اعمر ولد محمد سيدي أن هذا المهرجان شاهد على تلاقح الرؤى والافكار والإبداعات الجديدة وشكل مشهدا جوهريا في تقديم الموروث الثقافي والقيم الحضارية الموريتانية.

وقال إن هذه التظاهرة الثقافية تتناغم والتوجه العام للبلد الهادف الى تفعيل مقدرات الأمة الحضارية والفكرية قديمها وحديثها ، ادراكا من القائمين على الشأن العام بأن التنمية كائن لا يتجزأ وأن الثقافة والسياحة النابعة من واقع الأمة هي اللبنة لبناء المشروع الوطني الذي تشكلت معالمه على يد فخامة رئيس الجمهورية .

وحضر افتتاح هذه التظاهرة التي تستمر ثلاثة أيام حاكم مقاطعة لعيون وعمد بلديات ولاية الحوض الغربي وعدد من المسؤولين الإداريين والأمنيين في الولاية.
آخر تحديث : 05/02/2018 15:15:03

الشعب

آخر عدد : 11472

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1